التقى الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام، الدكتور مهند أحمد المبيضين وزير الاتصال الحكومي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، الذي يزور مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأعرب وزير الإعلام خلال اللقاء عن ترحيبه بزيارة بوزير الاتصال الحكومي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة إلى مملكة البحرين، والتي تجسد ما يربط بين البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات وثيقة ترتكز على المحبة والأخوة والتفاهم.

وقال وزير الإعلام إن العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تشكل نموذجًا فريدًا للعلاقات الأخوية في ظل ما يجمع بين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة حفظهما الله ورعاهما من روابط وثيقة، وحرص مشترك على دعم ورعاية هذه العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشاد وزير الإعلام بالدور الرائد الذي يقوم به الإعلام الأردني في تعزيز التضامن والتكامل العربي المشترك، وما يوليه من حرص على الإسهام في نهضة المجتمع، مؤكدًا سعادته الحرص على تطوير أوجه التعاون الإعلامي مع المملكة الأردنية الهاشمية بما يتواكب مع العلاقات القوية بين البلدين.

وذكر سعادة وزير الإعلام أن الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين تكتسب أهمية كبيرة، حيث إنها ركزت على الأوضاع العربية الراهنة، ودور الإعلام العربي في هذه المرحلة، والآليات المقترحة لمزيد من التعاون الإعلامي العربي الذي يخدم قضايا الأمة العربية في إطار من الوعي والمسؤولية الإعلامية.

من جانبه، أعرب الدكتور مهند أحمد المبيضين وزير الاتصال الحكومي بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عن خالص شكره وتقديره لسعادة وزير الإعلام على حفاوة اللقاء، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في الارتقاء بمسيرة العمل العربي المشترك، ومبادراتها الحكيمة لصالح حاضر ومستقبل أفضل للدول والشعوب العربية، وهو ما تجسد خلال ترؤس جلالة الملك المعظم أيده الله لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عقدت في مملكة البحرين منتصف مايو الجاري، وما طرحه جلالته من مبادرات مهمة تعزز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن الإعلام البحريني يشكل نموذجًا يحتذى في تقديم مضمون يحافظ على الهوية العربية والإسلامية، ومساندة الحقوق العربية، فضلاً عن التزامه بأخلاقيات العمل الإعلامي التي ترسخ التسامح والمحبة والتعايش، بما يعكس النهج الحكيم للسياسة البحرينية، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير أوجه التعاون الإعلامي مع مملكة البحرين، بما يلبي الأهداف المشتركة.

وأشاد بالترتيبات التي أعدتها المملكة لاستضافة اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب والمكتب التنفيذي واللجنة الدائمة للإعلام العربي، بما يؤكد القدرات التنظيمية العالية والمتميزة التي تمتلكها، معربًا عن تمنياته لمملكة البحرين وشعبها بدوام النجاح والتوفيق والازدهار.