أطلقت شركة "Visit Bahrain" سلسلة لقاءات ترويجية للقطاع السياحي البحريني في سبعة مدن أوروبية، وذلك ضمن أنشطة الشركة الرامية لجذب المزيد من الزوار والسياح من مختلف دول العالم لمملكة البحرين، وتشجيعهم على قضاء أطول فترة ممكنة ضمن برنامج سياحي متكامل، وفي إطار دعم الأهداف الطموحة لاستراتيجية البحرين السياحية 2022-2026.

وعقد فريق عمل شركة "Visit Bahrain" هذه اللقاءات في كل العاصمة النمساوية فينا، ومدينة زيورخ أكبر مدن سويسرا، ومدن فرانكفورت وهامبورج وميونخ وكولن في ألمانيا، وذلك بالتنسيق مع عدد من أكبر مكاتب السياحة والسفر الإقليمية والدولية العاملة في القارة الأوروبية.

وقدم فريق عمل الشركة شرحا عن أبرز المقاصد السياحية في البحرين، خاصة تلك المتعلقة بالتراث مثل سوق المنامة القديم وقلعتي عراد والمحرق ومتحف البحرين الوطني وغيرها، إضافة إلى المراكز والفعاليات الثقافية، والأنشطة الترفيهية والرياضية والمائية، مدعما ذلك بما يلزم من مواد إعلامية وصور وغيرها، كما قدم الفريق معلومات حول التسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين للزوار والسياح، أفرادا وعائلات، وطرق الوصول للمملكة بما في ذلك المطار أو الميناء أو ضمن رحلات السفن السياحية وغيرها.

الرئيس التنفيذي لشركة "Visit Bahrain" السيد علي أمر الله قال إن الهدف من هذا النشاط السياحي الترويجي الخارجي للشركة هو الحصول على مزيد من السياح والزوار من أسواق جديدة تتمثل في مدن أوروبية رئيسية، وتوفير باقات سياحية لهم بميزات تنافسية تشمل الإقامة والتنقل وحضور الفعاليات وغيرها.

وأضاف أمر الله "نعمل على تقديم باقات تشمل منشآت الإقامة والترفيه التابعة لشركة Visit Bahrain، لكننا في الوقت ذاته نروج للقطاع السياحي البحريني ككل، حيث إن نشاط وإنفاق السائح القادم لمملكة يشمل الكثير من المرافق بما فيها الطيران والمطاعم وشركات النقل وغيرها الكثير".

وتابع أن هذا التوسع في المدن الأوربية يسير جنبا إلى جنب مع مواصلة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين Visit Bahrain وعدد من وكلاء السياحة والسفر حول العالم

وأوضح أمر الله أن تلك الجهود تأتي ضمن برنامج متواصل تنفذه الشركة وتستهدف من خلاله السياح من مختلف دول العالم ومن أوروبا بشكل خاص، وذلك في إطار الدور الكبير الذي تقوم به منشآت القطاع السياحي الخاص في مهمة تنشيط القطاع وتعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية إقليمية مفضلة.