أغلقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مؤسسة صحية تزاول النشاط كمركز متعدد التخصصات رغم سحب ترخيصها في وقتٍ سابق، وذلك في إطار الحملات الرقابية الدورية التي تقوم بها الهيئة باستمرار على المؤسسات الصحية للتأكد من استيفائها للمعايير المطلوبة وضمان جودة وكفاءة تقديمها للخدمات الصحية لأفراد المجتمع حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وقام مأمورو الضبط القضائي في الهيئة بإغلاق المؤسسة الصحية والتي كانت مرخصة سابقاً كمركز متعدد التخصصات، إلا أنه تم إلغاء ترخيصها نظراً لعدم استيفائها للاشتراطات الصادرة عن الهيئة.

وأفادت الهيئة بأن المخالفات التي تم تسجيلها على المؤسسة الصحية هي إنشاء وإدارة مؤسسة صحية بدون ترخيص بالرغم من إلغاء ترخيص المؤسسة واستلامهم الإشعار بالغلق، وتقديم خدمات صحية من دون موافقة الهيئة. كما تم استخدام منشورات وإعلانات من شأنها توجيه الجمهور بأن المؤسسة مرخصة من قبل الهيئة، إلى جانب استقبالها المرضى رغم عدم وجود كادر طبي مرخص من الهيئة، بالإضافة إلى توافر بعض الأدوات الطبية منتهية الصلاحية.

وبناء على المخالفات المرصودة، قام مأمورو الضبط القضائي بالهيئة بتحرير المحررات الرسمية وغلق المركز إدارياً حفاظاً على صحة مرتاديه وضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

كما دعت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية جميع أفراد المجتمع للإبلاغ عن أي مخالفات سواء متعلّقة بالمؤسسات الصحية أو العاملين فيها من خلال الاتصال على 17113265، أو تقديم الشكاوى عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).