تهنئة للطلبة الناجحين والمتفوقين .. وإتاحة فرص التعويض للمتعثرين

وارتفاع أداء طلبة الثالث الإعدادي بشكل ملحوظ

اعتمد سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم نتائج طلبة المرحلة الثانوية والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م، حيث أصبحت متاحة للطلبة عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين (Bahrain.bh) والبوابة التعليمية الإلكترونية للوزارة.

فيما ستكون نتائج طلبة جميع صفوف المرحلة الابتدائية والصفين الأول والثاني الإعدادي متاحة عبر البوابة التعليمية الإلكترونية للوزارة.

وبهذه المناسبة، رفع سعادة الوزير أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للدعم الذي تلقاه المسيرة التعليمية في المملكة، والرعاية التي تحظى بها، مما كان له بالغ الأثر على التطوّر الكبير الذي يشهده التعليم، والإنجازات الاستثنائية التي يحققها طلبته ومؤسساته، داخل المملكة وخارجها.

وأثنى سعادة الوزير على عطاء الميدان التربوي ومنتسبي المدارس من معلمين وإداريين وفنيين ومنتسبي الإدارات التعليمية والإدارات المساندة بوزارة التربية والتعليم، مما كان له إسهامه الواضح في نجاح العام الدراسي وتميّز التعليم المقدّم فيه، وتهيئة البيئة التعليمية المثالية للطلبة، وتوفير الخدمات المميزة لهم، موجهاً شكره لأولياء الأمور على الجهد الذي بذلوه مع أبنائهم وبناتهم طوال العام الدراسي.

وأعلن سعادة الوزير أن نسبة النجاح في المرحلة الثانوية قد بلغت ٩٦%، ونسبة النجاح في الشهادة الإعدادية العامة قد بلغت ٨١٪؜ في ارتفاع ملحوظ عن نسبتها في العام الماضي، إذ كانت حينها ٧٢٪.

وفي كلمة لسعادة الوزير وجهها إلى الطلاب والطالبات، أكّد أن المجال ما زال مفتوحاً للتعويض من خلال الدور الثاني بالنسبة للطلبة المتعثرين، وأن الوزارة ستأخذ بيدهم وتساندهم إلى أن يحققوا النتايج المرجوة.

وهنّأ سعادة الوزير جميع الناجحين في المدارس، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن عن فتح باب استقبال طلبات إعادة تقدير الدرجات "التظلمات" قريباً جداً.

وأفاد سعادة الوزير أن الإعلان عن خطة وزارة التربية والتعليم للبعثات الدراسية سيكون في شهر يوليو القادم، وسيتم من خلاله توضيح إجراءات التقديم وطريقته، مؤكداً أن التنافس على البعثات الدراسية سيكون وفق معيار أعلى المعدلات التراكمية.