أكد الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا إبراهيم الكاظم على الأهمية البالغة من التوجيه السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم بشأن تحويل جميع الميزانيات المخصصة من الجهات الرسمية للاحتفالات بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك المعظم مقاليد الحكم إلى الجمعيات والصناديق الخيرية من خلال المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

وأكد رئيس جمعية السكلر أن هذا التوجيه السامي يؤكد نهج جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه في دعم العمل الخيري والإنساني الذي يجسد مبادئ الدين الحنيف في التراحم والتكافل الاجتماعي.

وأعرب الكاظم عن تقديره وامتنانه لدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للعمل الخيري والإنساني في المملكة والمبادرات الإنسانية التي تقدمها مملكة البحرين.

وأوضح الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر أن العمل الخيري يشكل ركنًا أصيلاً من هوية مملكة البحرين النابعة من قيم دينية سمحة، وإرث مدني عريق، وحرص على تماسك الأسرة الواحدة، مضيفًا إن جلالة الملك المعظم، يؤسس نهجًا فريدًا كقائد للعفو والتسامح، وراعي الحوار والسلام.

وثمن الكاظم الدور الريادي والمتميز الذي يضطلع به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، من خلال قيادته إلى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، مؤكداً إن الإنجازات والنجاحات المتواصلة للمؤسسة الملكية في مجالات العمل الإنساني والإغاثة الإنسانية، وضعت البحرين في مقدمة العمل الإنساني والخيري على مستوى عالٍ.