المعرض يفتح أبوابه لخريجي وطلبة مختلف المعاهد والجامعات

يشهد وزير العمل السيد جميل بن محمد علي حميدان صباح الغد افتتاح فعاليات يوم المهن الثاني عشر بالجامعة الأهلية بمعية الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج ورئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي ، حيث تفتح الجامعة أبوابها لاستقبال الطلبة والخريجين من مختلف المعاهد والجامعات، وذلك في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمجمع التأمينات، بمشاركة أكثر من 70 من الوزارات والمؤسسات والشركات.

وبهذه المناسبة أكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية أن حضور السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل ومشاركته في افتتاح معرض يوم المهن يؤكد نهج الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء على دعم جميع الجهود الحكومية والاهلية الهادفة إلى رعاية الشباب وتوفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف المناسبة لهم.

وأشاد البروفيسور الحواج بالجهود التي تضطلع بها وزارة العمل بقيادة وزير العمل من أجل تمكين الشباب البحريني وصقل مهاراتهم وتوفير فرص العمل الكريمة لهم بما يتناسب مع قدراتهم وامكانياتهم.

وقال بأن معرض يوم المهن في نسخته الثانية عشرة يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة، منوها إلى أن إدارة الجامعة وجريا على سيرتها في هذا المجال وجهت إلى جعل باب المشاركة والحضور لفعاليات معرض يوم المهن مفتوحا لجميع طلبة وخريجي مختلف المعاهد والجامعات من دون استثناء، في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتسم بها سياسات الجامعة الأهلية.

ومن جهته أكد مدير العلاقات المهنية بالجامعة الأهلية السيد حسين محمد حبيب بأن يوم المهن يستقطب العديد من الطلبة والخريجين، مؤكدا أن الجامعة تحرص على اضافة الجديد في هذا المعرض عاما بعد آخر .

وأشار حبيب إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد تجاوز 70 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها مؤسسات حكومية ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلين عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.