في وقت تستمر فيه عملية القبول والتسجيل للطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2024/2025، وبالتزامن مع مرور ما يقارب 10 سنوات على توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة العلوم التطبيقية وجامعة لندن ساوث بانك البريطانية، تعلن جامعة العلوم التطبيقية عن منح جزئية على السنة الدراسية الأولى لجميع الطلبة المستجدين في البرامج البريطانية المستضافة للفصل الدراسي الأول 2024/2025 وذلك بحسب معدلات التخرج في الثانوية العامة.
وصرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حاتم المصري بأن التخصصات المطروحة للبرامج البريطانية للفصل الدراسي الأول تشمل ستة برامج تتمثل في البكالوريوس في إدارة الأعمال، البكالوريوس في الحقوق، والبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية، والبكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والبكالوريوس في الهندسة المدنية والبكالوريوس في الهندسة المعماريةة.
وأوضح رئيس الجامعة أن البرامج قد تم التركيز في تصميمهاعلى تطوير الجانب التطبيقي من المعرفة لدى الطلاب والطالبات وتجهيزهم بالمهارات اللازمة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي. مع العلم أن جامعة لندن ساوث بانك البريطانية قد حصلت على لقب أفضل جامعة لبرامج التدريب التطبيقي في جوائز دليل التدريب التطبيقي لعام 2024 في المملكة المتحدة. إضافة لذلك فإن برامج الهندسة المدنية والهندسة المعمارية معتمدة من قبل معهد تشارترد العالمي للبناء وقد تحصل خريجي البرنامج على المركز الثاني في المسابقة العالمية التي ينضمها المعهد لأحسن مشاريع تخرج الطلبة..
ويذكر أن جميع خريجي البرامج المستضافة سوف يحصلون على الدرجة العلمية المزدوجة (Dual Award ) مع شهادتي بكالوريوس مع مرتبة الشرف، الأولى من جامعة لندن ساوث بانك في بريطانيا، والثانية من جامعة العلوم التطبيقية، مما يجعل خريجي هذه البرامج يتمتعون بميزات إضافية في سوق العمل ويساعدهم في الحصول على فرص وظيفية أكبر بعد تخرجهم.
وبموجب هذه المنح الجزئية يحصل جميع الطلبة الحاصلين على معدل 95-100% على منحة جزئية 40% للسنة الدراسية الأولى و25% لباقي السنوات الدراسية، فيما يحصل الطلبة الحاصلين على معدل من 85-94.9% على منحة جزئية 35% على السنة الدراسية الأولى، و20% لباقي السنوات الدراسية، وأخيراً يحصل الطلبة الحاصلين على معدل يتراوح ما بين 70-84.9% على منحة جزئية 30% للسنة الدراسية الأولى و15% لباقي السنوات الدراسية.
ختااماً؛ أشار الأستاذ الدكتور حاتم المصري إلى أن كلا الهيئتين الاكاديمية والإدارية تضع نصب أعينها مصلحة الطالب ومساعدته على تحقيق أحلامه وطموحاته، وتقديم تعليم عالي الجودة ودليلنا على ذلك حصول الجامعة على الاعتماد العالمي من الهيئة البريطانية لضمان جودة التعليم العالي (QAA-UK) وكذلك من هيئة ضمان الجودة في مملكة البحرين اظافة على المراتب المتقدمة في التصنيفات العالمية وما تحققه الجامعة من إنجازات فعلية لضمان مستقبل أفضل لخريجيها.

وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعة بإمكانهم التسجيل من خلال زيارة موقع الجامعة واستكمال كافة إجراءات تسجيلهم الكترونياً (www.asu.edu.bh)، أو من خلال ارقام التواصل 0097366633770