سيد حسين القصاب

شهد مقر اللجنة الإشرافية بمدرسة البسيتين الإعدادية للبنات أمس توافد عدد من راغبي الترشح لخوض الانتخابات التكميلية بأولى المحرق، وذلك في اليوم الأول لتقديم طلبات الترشح رسمياً.
وذكر رئيس اللجنة الإشرافية لسلامة الانتخابات النيابية التكميلية د. علي الشويخ أن المركز يستقبل طلبات الترشح، وذلك من خلال حضور المترشح للمركز مع المستندات المطلوبة كالبطاقة السكانية، ونسخة من جواز السفر، ونسخة من شهادة الميلاد، وصور فوتوغرافية، بالإضافة إلى ما يفيد بدفع الرسوم المقررة من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.
وأضاف، بأنه بعد توافر المستندات المطلوبة، يتم التحقق من توافر الشروط القانونية المطلوبة، سواءً في ما يتعلق بالجنسية، والإقامة والسن، والأسبقيات الجنائية، وغيرها من المتطلبات القانونية، مبيناً بأنه بعد ذلك يتم البت في الطلب بالقبول أو الرفض، منوهاً إلى أن للمتقدم الحق في الطعن أمام محكمة الاستئناف العليا لمن يتم رفض طلب ترشحه.
وأعلن عن استقبال 5 طلبات ترشح، لثلاثة رجال وامرأتين، وأنه تم استكتاب واحد من الرجال الذين تقدموا لطلب الترشح، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بدراسة الطلبات والتحقق من استيفاء كافة الشروط القانونية.
وتقدم النائب السابق حمد الكوهجي بأوراق طلبه للترشح رسمياً بالانتخابات التكميلية للدائرة الأولى بالمحرق.
وقال الكوهجي: "أتطلع إلى طرح ملفات مهمة تدعم تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي، ويجب علينا وضع خطط استراتيجية اقتصادية تخدم شعب مملكة البحرين، وأهالي منطقة البسيتين".
وفي ما يخص حظوظه في الانتخابات، قال "المنافسة ليست سهلة، لكنني متفائل بالفوز بالمقعد النيابي".
كما حضر صالح السادة لتقديم أوراق ترشحه عن الدائرة الأولى، واستكمل إجراءات التقديم ولم يصرح لوسائل الإعلام.
وشهد المركز حضور العنصر النسائي، حيث تقدمت خولة الشامسي أمس بأوراق ترشحها للانتخابات التكميلية في الدائرة الأولى بمحافظة المحرق.
وقالت إن لأهالي البسيتين طلبات مهمة يجب تبنيها، مشيرة إلى أنها في حال فوزها ستكمل العمل تحت القبة البرلمانية مع بقية النواب لتحقيق تطلعات شعب مملكة البحرين، وأهالي البسيتين على وجه الخصوص.
وقالت إن تركيزها سيكون في ملفات الصحة، والبطالة، وتحسين مستوى المعيشة.
وبينت، أنه يجب التركيز على المحاور المهمة والابتعاد عن دغدغة المشاعر.
وأضافت، أن للمرأة دوراً مهماً جداً في المجتمع، حيث تركز الحكومة على تمكين المرأة البحرينية، وذلك من خلال تقليدها مناصب قيادية، مشيرة إلى أنها متقاعدة من إحدى الوزارات، وكانت تشغل منصب مدير إدارة.
كما تقدمت ندى شمس أمس بأوراق ترشحها في الانتخابات التكميلية للدائرة الأولى بمحافظة المحرق.
وأبدت تفاؤلها بحظوظها في الانتخابات، مبينة أن لها شعبية بين أهالي البسيتين.
وقالت إن ترشحها جاء بدافع العمل على ملفات هامة يحتاجها أهالي الدائرة كتوفير فرص العمل ورفع مستوى المعيشة.
وأضافت "لا يوجد منافسة، وذلك لأن الهدف واحد وهو خدمة مملكة البحرين".
وأكدت أنه من المهم تمكين المرأة في جميع المجالات، لتكون متساوية مع الرجل ويكون لها تأثير اجتماعي واقتصادي وسياسي.