حسن الستري



أغلق المركز الإشرافي للدائرة الأولى بمحافظة المحرق مساء أمس باب الترشح للانتخابات التكميلية للدائرة الأولى بمحافظة المحرق.

وتقدم أمس 3 شخصيات بطلب الترشح عن الدائرة، وهم كل من عبدالواحد قراطة وعبدالعزيز المناعي ومال الله القحطاني.

وكان تقدم باليوم الأول خمسة وهم رجل الأعمال إبراهيم الشيخ، والنائب السابق حمد الكوهجي، وصالح السادة، وخولة الشامسي وندى شمس، وقوبلت طلباتهم بالموافقة ليصبحوا مرشحين رسميين.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الإشرافية المستشار د. علي الشويخ: إن العدد الإجمالي بعد إغلاق باب الترشح بلغ 8 متقدمين، 6 رجال وسيدتين، تم قبول الخمسة الذين ترشحوا باليوم الأول، أما الثلاثة الذين تقدموا باليوم الأخير فسيتم البت بترشحهم خلال المدة القانونية.

وذكر أنه تم استكتاب أحد المتقدمين باليوم الأخير، بالإضافة إلى المرشح الذي تم استكتابه باليوم الأول، وذكر أنه سيتم عرض كشوف الناخبين بدءاً من اليوم ولمدة 3 أيام، ويستطيع المرشح الاعتراض وللجنة ثلاث أيام للرد، كما يستطيع الطعن على القرار أمام المحكمة.

وأوضح أن أي شخص يستلم قبول ترشحه بإمكانه البدء في الدعاية الانتخابية، وهناك تصريح للنائب العام يوضح آلية الدعاية الانتخابية ومخالفاتها.

من جهته، قال الراغب في الترشح عبدالعزيز المناعي: شاركت في انتخابات 2022 بنفس الدائرة وأحرزت مركزاً متقدماً، وإن شاء الله هذه المرة أحقق الفوز في هذا التنافس الشرس، وأنا ملتزم بخطتي التي أطلقتها عام 2022، وخصوصاً فيما يخص مسائل التقاعد.