سماهر سيف اليزل


توجه لتنفيذ حملات مسائية على الأسواق..

كشف ممثل الدائرة الثالثة في مجلس بلدي الشمالية محمد الدوسري أن جولة ميدانية رقابية على المطاعم والمخابز والمحلات التجارية في منطقتي الجسرة والهملة، أسفرت عن ضبط مخالفات تصدرتها مخالفات الصحة العامة، والتخزين الخاطئ" ومزاولة أنشطة غير مسجلة.

وقال الدوسري إن الجولة الرقابية تمت بالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الشمالية، وزارة الصحة، وزارة التجارة، هيئة تنظيم سوق العمل، شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، بلدية المنطقة الشمالية ووزارة شؤون الكهرباء والماء.

وأوضح أنه تمت زيارة 11 محلاً تنوعت بين المحلات التجارية، ومتاجر الأغذية، والمطاعم، والكفتريات، والمخابز، ومحلات الشاي.

وأضاف ممثل ثالثة الشمالية أنه تم رصد عدد من المخالفات، من بينها أن احد المحلات يزاول نشاطاً غير مذكور في سجله التجاري "بيع السوائل" وتم إنذاره بذلك وتوجيهه لإضافة هذا النشاط ضمن السجل لتفادي المخالفة.
وتابع أنه تم رصد عدد من ملاحظات النظافة العامة وأخطاء في حفظ المواد الغذائية في مكانها الصحيح أو بالطريقة الصحية الواجبة لتفادي تلفها، كما تم رصد عدد من المخالفات الإدارية وملاحظات على الخدمات والجودة اعتبرت من المخالفات "البسيطة" التي لا تستدعي الإغلاق .

وأكد أنه تم توجيه كافة المحال التي تم زيارتها بالملاحظات المرصودة لتعديل أوضاعهم وتصحيح هذه المخالفات، فيما تعهد العاملون بالمحلات أنهم سيأخذون كافة الملاحظات بعين الاعتبار، وسيقومون بتعديل كافة الأوضاع .

وأكد الدوسري أن هذه الحملات ستستمر، وأن هناك توجهاً لحملات مسائية وذلك لأن أغلب المناطق تبدأ عملها مساء، مشيراً إلى أن هذه الحملات تهدف في المقام الأول للحفاظ على صحة المواطن والمقيم والسائح، كما تعزز من الدور الرقابي على محلات الأغذية والمطاعم، وتعمل على طمأنة مرتادي هذه المحال . ‏