أعلنت جمعية الحد الخيرية عن توفير خدمة باص الجامعة للعام الدراسي القادم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥م، وذلك بعد النجاح الكبير للخدمة خلال العام الدراسي الماضي.

وينقل الباص - بسعة ٥٥ راكبا- الطلاب في رحلتين صباحيتين ورحلتين مسائيتين بين مدينة الحد وبين جامعة البحرين بالصخير.

وقال السيد إبراهيم عبد الله، رئيس الجمعية إن لجنة دعم الطالب الجامعي بالجمعية تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الدائمة والموسمية، التي تقدم الدعم المادي والتربوي والاجتماعي والنفسي لطلاب الجامعات البحرينية، ومنها (خدمة باص نقل الطلاب إلى جامعة البحرين).

وأشار رئيس جمعية الحد الخيرية إلى ان هذه الخدمة تهدف إلى الحفاظ على أوقات الطلاب ومساعدتهم في الوصول إلى قاعات المحاضرات خلال الوقت المطلوب، وتقديم يد المساعدة للطالبات لأن عدم توافر هذه الخدمة يعني الاستيقاظ والسير في الشارع مبكرا وتضييع أوقات كثيرة في المواصلات، ومساعدة الأسر المتعففة وأسر الأيتام على إستكمال أبنائهم للدراسة الجامعية، إضافة إلى الحفاظ على نفسية الطلاب وعدم تعريضهم للقلق من غياب وسيلة مواصلات يومية ثابتة إلى الجامعة.

ويشار إلى أن الطلاب المشاركين في الخدمة يدفعون رسوماً رمزية بمبلغ 20 دينار شهرياً، بإجمالي 80 ديناراً للشهور الأربعة، بينما تتكفل الجمعية بمعظم تكلفة الخدمة كما تتكفل برسوم بعض الطلاب المتعففين والأيتام شهريا.