مناقشة استراتيجيات المركز وأبرز المنجزات للعام الجاري


أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني بدور المركز المحوري في تبني علوم الصناعة والتكنولوجيا من حيث إنتاج شباب بحريني وكوادر وطنية استثنائية. مشيرًا سموه إلى أن المركز يعمل وفق منهجية تستلهم خطواتها من توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ورؤى وتطلعات الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في إثراء الحصيلة العلمية للشباب البحريني في مجالات الصناعة والتكنولوجيا والطاقة بما يسهم في دفع عجلة التنمية في مملكة البحرين.
جاء ذلك بمناسبة انعقاد أولى اجتماعات مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني للعام 2024 الذي ناقش استراتيجيات المركز وأبرز منجزاته خلال العام الجاري. حيث أطلع مجلس الأمناء على أبرز ما تحقق على مستوى تطوير التعليم في المركز، وتمكين الكوادر الوطنية في شتى المجالات، والعمل وفق خطوات تدفع المسيرة العلمية في البحرين في المجال الصناعي والتكنولوجي. كما اعتمد مجلس الأمناء ميزانية السنة المالية 2024 والنتائج المالية للحساب الختامي للسنة المالية 2023 وتقرير شركة التدقيق الخارجية بالإضافة إلى مناقشة خطط التطوير المؤسسي للمركز وعرض مؤشرات الخطة الاستراتيجية للمركز الرامية إلى التحول لمدينة علمية تقنية بحلول عام 2025 التي تضمنت أبرز إنجازات المركز في هذه المرحلة. كما استعرض مجلس الأمناء المبادرات والمشاريع الحالية والمستقبلية التي من شأنها أن تمهد الطريق إلى جعل المركز منارة علمية ورائدة في مجال الصناعة والتكنولوجيا في المنطقة ونموذجًا مميزًا في إبراز القيادات البحرينية الطموحة في الصناعة والابتكار.
كما ناقش المجلس الخطوات المتبعة في تطوير البرامج التدريبية الهادفة لمواكبة متطلبات سوق العمل وتبني علوم المستقبل بالإضافة إلى بناء الشراكات الاستراتيجية وتعزيزها مع كبرى الشركات المحلية والعالمية، وما نتج من هذه الخطوات من توسيع قاعدة الشراكات وتعزيز تبادل المعرفة والتجارب بين الشباب البحريني ونظرائهم في الدول الأخرى واستقطاب الخبرات العالمية.
وأشاد مجلس الأمناء بجهود الطاقم التعليمي والإداري في العام الدراسي المنصرم 2023/2024، متمنين دوام التوفيق والنجاح للطلاب والطاقم التعليمي والإداري في رحلتهم التعليمية بالمركز مطلع العام الدراسي الجديد.