تم خلال العرض التقديمي للدفعة الخامسة من برنامج ستاندرد تشارترد للمرأة والتكنولوجيا في البحرين الإعلان عن فوز شركات بحرينية مبتكرة بقيادة نسائية، وذلك بحضور عدد من الشخصيات التنفيذية وممثلي الشركات، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي تضم الدكتور بطرس كلنك، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في البحرين؛ الاستاذة نورة النصف، رئيس الشؤون المؤسسية والعلامة التجارية والتسويق، الشرق الأوسط (باستثناء الإمارات) في بنك ستاندرد تشارترد؛ الأستاذة ياسمين آل شرف، مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف البحرين المركزي؛ السيد أحمد هجرس، مستشار مالي في مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية؛ والاستاذة مروة الاسكافي مدير تطوير البرامج والشراكات لصندوق العمل (تمكين) والمهندسة مريم جمعان عضو المجلس الأعلى للمرأة والاستاذة سوزي الزيرة، الرئيس التنفيذي للعمليات لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وقد حصلت إنجي علي رضا، مؤسسة تطبيق "نمو"، على الجائزة الأولى بقيمة 35,000 دولار، فيما نالت شهد الزاكي، الشريكة المؤسسة لتطبيق "بروكود"، الجائزة الثانية بقيمة 25,000 دولار. كما تم منح الجائزة الثالثة، التي تبلغ قيمتها 15,000 دولار، إلى سارة برغوت، مؤسسة تطبيق "لتسك كولكت". إلى جانب ذلك، ستحظى الفائزات بإقامة لمدة ثلاثة أشهر في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وقد أُعلن عن الفائزات بعد العروض التي قدمتها 10 رائدات أعمال شاركن في البرنامج، مع تنوع مشاريعهن عبر صناعات متعددة، تشمل الرياضات الإلكترونية والتجارة بين الشركات وكذلك تكنولوجيا الغذاء (FoodTech) وتكنولوجيا التعليم (Ed-Tech) بالإضافة إلى إدارة الموارد البشرية وصحة الموظفين، إلى جانب منصة إدارة الفعاليات وكذلك منصة لإدارة المطاعم بما في ذلك تكنولوجيا الصحة (Health-Tech)، وبرامج المكافآت والولاء المؤسسي.

تم إطلاق الدورة الخامسة من برنامج "ستاندرد تشارترد المرأة والتكنولوجيا" في البحرين في مارس 2024، وذلك كجزء من المبادرة العالمية التي ينظمها بنك ستاندرد تشارترد. بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وابتكر للبحرين، وبشراكة استراتيجية مع مصرف البحرين المركزي، وصندوق العمل (تمكين)، والمجلس الأعلى للمرأة، ومكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ، يقدم البرنامج دعماً متكاملاً يتضمن التوجيه والتمويل لتمكين رائدات الأعمال البحرينيات. يتم اختيار 10 مشاركات كل عام، حيث يمرن بفترة احتضان تمتد لثمانية أسابيع، ويتم اختيار ثلاث منهن كفائزات للحصول على الجوائز المالية والإقامة لمدة ثلاثة أشهر في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز إمكانيات رائدات الأعمال البحرينيات ودمجهن في التنمية الاقتصادية للمملكة.