تعزيزًا لأوجه التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الفضاء..

استقبل الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، السيدة إليزابيث هاتينج، القائم بأعمال نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، ترافقها مليسا كازي المساعد الاقتصادي، وذلك في إطار مساعي تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في قطاع الفضاء.

في مستهل الاجتماع، اطّلعت الدبلوماسية الأمريكية على أبرز مهام الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ومسيرتها الحافلة بالإنجازات منذ تأسيسها. كما جرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون والتنسيق الثنائي المشترك بين البلدين، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية في عدد من المشاريع والمبادرات في قطاع الفضاء وعلومه بين مملكة البحرين ممثّلة بالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، والمؤسسات والمراكز البحثية ذات الصلة بالقطاع الفضائي في الولايات المتحدة الأمريكية.

أثنت الدبلوماسية الأمريكية على جهود الهيئة البارزة على المستوى الوطني، مبدية إعجابها بالتحضيرات الاحترافية لعقد هذا الاجتماع الهام، ومشيدة بالإنجازات العديدة التي حققتها الهيئة على المستويين المحلّي والدولي في فترة قياسية. مؤكدة على ترحبيها بالتعاون المشترك بين البلدين في مجالات الفضاء وعلومه وبما يحقق الأهداف المشتركة.

حضر اللقاء من جانب الهيئة كلًا من الدكتور محمد جاسم العثمان، مستشار الهيئة، والأستاذة أمل البنعلي، رئيس التخطيط الاستراتيجي والمشاريع، والمهندسة عائشة الحرم، رئيس قسم تصميم الأقمار الصناعية، والأستاذة رؤيا بوبشيت، رئيس مختبر تحليل البيانات والصور الفضائية ومهندس الفضاء، يعقوب القصاب من فريق بناء الأقمار والصناعية.