سيد حسين القصاب



تقدم الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق أحمد العمادي بخالص الشكر والامتنان لهيئة التخطيط والتطوير العمراني على المبادرات الوطنية التي أحدثت الكثير من القفزات النوعية في مجال التخطيط العمراني في مملكة البحرين، وآخرها القوانين التي تم سنها وتشريعها من أجل تنظيم قطاع التخطيط العمراني وربطه مع اكتمال إنشاء البنية التحتية، والذي من المتوقع أن يصب في مصلحة مملكة البحرين.

وبين العمادي أن التطور المستمر الذي يشهده السوق العقاري في مملكة البحرين هو انعكاس لالتزام الجميع في القطاعين العام والخاص الدائم بتحسين جودة الحياة، وتعزيز الفرص الاقتصادية في المملكة.

وأضاف أن القانون سوف يساهم بشكل كبير في تسريع وتيرة التطوير العمراني، مما يتيح للسكان بناء منازلهم بشكل أسرع وبجودة أعلى، كما سيقدم فرصاً كبيرة للمكاتب الهندسية وشركات المقاولات، ويضمن حماية حقوق المشترين من خلال إنشاء حسابات بنكية مخصصة لضمان استكمال المشاريع.

ولفت إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يفتح أوجه تعاون جديدة مع المستثمرين الداخليين والخارجيين الراغبين في الاستثمار في البنية التحتية.

وقال العمادي: «أنا على أتم الثقة بأن هذه التغييرات ستسهم في نقل القطاع العقاري في البحرين إلى مستويات جديدة من التميز والابتكار».