بدعوة من هيئة تنظيم الاتصالات

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بعدد من منتسبيها في قمة الجيل السادس (6G) العالمية والتي انعقدت في المملكة المتحدة. حضر القمة عددا من كبار ممثلي السياسة والصناعة من مختلف قطاعات الاتصالات الحكومية والشركات الخاصة، يمثلون أكثر من 40 دولة.
ناقشت القمة الرؤى والأبحاث المبتكرة حول تقنيات الجيل السادس المستقبلية، مع التركيز على الاستدامة كعنصر محوري في هذه التقنيات. كما تم التطرق إلى العوامل الرئيسية والتطبيقات الجديدة المرتبطة بالجيل السادس.
وفي ضوء تلك المشاركة صرحت المهندسة ريم سنان:" جمعت قمة الجيل السادس العالمية نخبة من أبرز الخبراء لاستكشاف تحديات وفرص تقنية الجيل السادس المزمع دخولها مستوى الانتشار الواسع في عام 2030. وكانت هذه فرصة تاريخية للانضمام إلى القادة العالميين والمساهمة في تشكيل مستقبل أفضل بما يخدم مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الفضاء والتقنيات الناشئة ".
من جانبه، صرح المهندس يوسف القطان:" تم افتتاح القمة باستعراض التجربة البحرينية في تطبيق الجيل الخامس على مستوى رفيع من الكفاءة والاستراتيجيات المتبعة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات وذلك إلى جانب استعراض خطط الاتحاد الأوروبي وتوجهات الإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات للولايات المتحدة الأميركية نحو تطبيق تقنيات الجيل السادس".
الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في هذا المؤتمر تجاوز 450 مشاركاً، وعقدت خلاله جلسات تناولت موضوعات جوهرية مثل تشكيل تقنيات الجيل السادس، والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم والسياسات المتعلقة بتخصيص الترددات في عصر الجيل السادس.