سماهر سيف اليزل


إنجاز 60% من المشروع و90% من الخطوط الرئيسية
كشف رئيس مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الأولى سيد شبر الوداعي أن كلفة مشروع شبكة الصرف الصحي بمجمع 522 في قرية باربار بلغت 827969 ديناراً، مشيراً إلى أنه تم ترسية المشروع على شركة الدور للحفريات ومقاولات البناء.

وأكد أنه تم إنجاز 60% من المشروع و90% من الخطوط الرئيسية و65% من الخطوط الفرعية وتوصيل 13 عقاراً من أصل 190 عقاراً بالشبكة الجديدة.
وقال إنه تم البدء في تنفيذ المشروع بداية أكتوبر 2023، وسينتهي في 31 مارس 2025 بواقع 18 شهراً من العمل.

وأضاف أن المشروع يشمل بناء شبكة الصرف الصحي بطول 3.5 كيلومتر للخطوط الرئيسية، وإنشاء 114 غرفة تفتيش رئيسية وخطوط فرعية بطول 1.4 كيلومتر و194 غرفة تفتيش فرعية، ويتضمن المشروع إعادة تأهيل الشوارع لسابق عهدها، حيث يجري العمل على فرشها بنخالة الأسفلت، ويخدم 190 عقاراً.

وقال إن الدائرة الأولى في المحافظة الشمالية تشهد تفاعلاً بارزاً في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية في عدد من المجمعات الحديثة، إلى جانب التخطيط في تنفيذ عدد من المشاريع في المجمعات التي تفقد للبنية التحتيــة في قرى شارع النخيل، ويأتي ذلك التوجه في إطار استراتيجية الحكومة لإنجاز رزمة من مشاريع البنية التحتية وتوفير البيئة الصحية الصالحة لمعيشة السكان في المجمعات الحديث، وأن تلك السياسة تحظى بمتابعة وزير الأشغال إبراهيم الحواج ووكيل الوزارة الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة.

وأشار إلى أن مشروع الصرف الصحي في مجمع 522 جرى الاشتغال على إدراجه ضمن رزمة المشاريع التنموية للحكومة منذ الدورة البلدية الخامسة- 2018 - 2022 واُعْتُمِد ضمن مجموعة المشاريع في الدورة البلدية السادسة 2022 -2026، وتعزيزاً لأهداف ذلك التوجه نظم اجتماعاً مشتركاً لبحث مستجدات مشروع شبكة الصرف الصحي في مجمع 522 في قرية باربار بحضور ممثلين من مكتب وكيل وزارة الأشغال وإدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي، إلى جانب ممثلين من الشركة المتعهدة بتنفيذ المشروع.

وأكد الحرص الشديد في متابعة مراحل تنفيذ المشروع بدقة فائقة الاهتمام والتشديد على أنه يجري العمل على رفع مقترح إلى وزارة الأشغال لبحث المتطلبات الإجرائية للعمل على دراسة إمكانية استكمال البنية التحتية المتمثلة في فتح طرق جديدة في إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار ورصف وإنارة الطرق في المجمع بعد الانتهاء من إنجاز المشروع.