شارك فائق علي ضيف، وكيل ديوان الرقابة المالية والإدارية للرقابة المالية، في الاجتماع الخامس والعشرين لوكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد اليوم عبر الاتصال المرئي (عن بُعد).
وبحث الاجتماع توصيات لجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين الرقابة المالية والمحاسبة حول وضع آلية لدراسة نتائج وتوصيات البحوث الفائزة في مسابقة مجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة والتي تضمنت اختيار التوصيات المميزة مع إمكانية دراسة جدوى تطبيقها من قبل اللجنة.
كما ناقش موضوع إقامة ملتقى الشباب في نطاق دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون، ودراسة حول واقع أدلة التدقيق والرقابة الصادرة عن فريق عمل قواعد الرقابة للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ومدى الاستفادة منها وتطويرها مستقبلا، إضافة إلى دليل الرقابة المالية المُحدّث، ودليل التدقيق على إدارة الكوارث والأزمات، وخطة تعزيز التعاون والشراكة مع مبادرة الإنتوساي للتنمية (IDI).
واطّلع الوكلاء على توصيات الاجتماع السادس والثلاثين للجنة التدريب والتطوير الذي عقد في شهر يوليو الماضي والتي تضمنت اختيار موضوع الندوة الخليجية الثالثة "تبني التقنيات الحديثة في أعمال المراجعة"، ومراجعة وتحديث أدلة إجراءات تنفيذ البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات لدواوين الرقابة المالية والمحاسبة وذلك في إطار تنفيذ مبادرة جديدة ضمن الخطة الاستراتيجية القادمة.
وتم إحاطة الوكلاء، بالبرامج التدريبية المنفذة في العام 2024 المعتمدة ضمن خطة التدريب لعامي (2024-2025) المعدة من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية بمملكة البحرين، فضلا عن توقيع مذكرات التفاهم مع مبادرة الإنتوساي للتنمية (IDI) ومكتبة الملك فهد الوطنية.
حضر الاجتماع ممثلا عن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين إضافة إلى وكيل الديوان للرقابة المالية، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية عائشة آدم، ومشرف التعاون الدولي يوسف المحمود.