اختتم وفد إدارة الأوقاف الجعفرية زيارته لسلطنة عمان الشقيقة للاطلاع على تجارب عدد من المؤسسات الوقفية والتي شملت العديد من اللقاءات مع المؤسسات الوقفية في السلطنة.

وعبّر الوفد عن بالغ الفخر بما تشهده العلاقات البحرينية العمانية من تطور بارز وتقدم متواصل في كافة المسارات والمستويات، انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تحظى به من رعاية واهتمام من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وقد أبدى وفد إدارة الأوقاف الجعفرية إعجابه بما وصل إليه قطاع الأوقاف في سلطنة عمان من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً الحرص على الاستفادة من التجارب المتميزة وتبادل الخبرات بين الجانبين، حيث التقى بمعالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان الشقيقة، وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

كما شملت الزيارة الاطلاع على تجربة مؤسسة الإمام جابر بن زيد الوقفية، ومؤسسة سراج الوقفية (وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار)، ومؤسسة إنتاج الوقفية، والقائمون على عدد من الأوقاف، تجاربها متحدثةً عن حوكمة قطاع الأوقاف في سلطنة عُمان، وتجارب المؤسسات الوقفية في تثمير الأوقاف والعمل على استدامتها واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة أصولها وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الجانب، كما شملت الزيارة متحف عمان وجامع السلطان قابوس.

وضم الوفد كل من السيد ماهر علوي عضو مجلس الأوقاف الجعفرية والسيد جميل سلمان المستشار المالي للإدارة والسيد حسن علي رئيس مجموعة تقنية المعلومات.