بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والتنمية الاجتماعية بدول الخليج

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن إطلاق النسخة الأولى من جائزة التميز والإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بهدف تكريم الإنجازات المتميزة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتشجيع الجهود الداعمة لزيادة تمكينهم، مع تعزيز ثقافة الوعي المجتمعي تجاه المزيد من الإدماج للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة السيد أسامة بن أحمد خلف العصفور، وزير التنمية الاجتماعية، رئيس اللجنة العليا لرعاية شؤون ذوي الإعاقة، بجهود المكتب التنفيذي في تعزيز التعاون الخليجي المشترك في التنمية الاجتماعية، من خلال وضع وتنفيذ استراتيجيات مؤسسية مستدامة، وإطلاق المشاريع والمبادرات التنموية، لا سيما في المجالات التنموية والاجتماعية.

وأكد سعادة الوزير أن الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة ترتكز على صون حقوقهم، وتوفير السبل الداعمة لهم، مشيرًا إلى أهمية هذه الجائزة التي تأتي تعبيرًا عن إيمان دول الخليج بقدرات الأشخاص من ذوي الإعاقة وإبداعاتهم، ولتتيح لهم الفرصة لإبراز مساهماتهم في خدمة المجتمع، ولتعزز روح التنافس لتجاوز التحديات وتحويلها إلى مواطن إنجاز.

وأضاف أن الجائزة تُشكل إحدى وسائل تقدير المبدعين من ذوي الإعاقة، والجهات المساندة لهم، من أجل المزيد من التمكين ولترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية. كما تبُرز الجائزة الجهود الريادية للجهات الداعمة وتُقدر مساهماتها في مجالات الرعاية والتنمية الاجتماعية، وتعمل على إطلاق الطاقات الكامنة في الابتكار بكافة مجالات التمكين، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات والإسهامات التنموية والاجتماعية.

سيتم تنظيم الجائزة كل عامين ويتم منح جوائزها في حفل على هامش المهرجان المسرحي الخليجي للأشخاص ذوي الإعاقة. كما ستختار كل الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي الشخصية والجهة الفائزة وفقاً للشروط والمعايير المحددة.

يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية https://www.social.gov.bh وحسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي @mosdbahrain