نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي بالتعاون مع مجموعة ضمير، عرض فيلم "حيثما تبكي أشجار الزيتون" وذلك مساء الأحد الماضي بمقر المركز ضمن أنشطة وفعاليات الموسم الثقافي الجديد.

والجدير بالذكر أن فيلم "حيثما تبكي أشجار الزيتون" هو عمل سينمائي يروي قصة مؤثرة عن الكفاح والصمود في فلسطين، ويسلط الضوء على التحديات الإنسانية العميقة التي تواجهها العائلات تحت الاحتلال. ويقدم الفيلم سردًا بصريًا قويًا يجسد روح المقاومة والأمل في وجه الظلم.

ومجموعة "ضمير" هي مجموعة أسسها عدد من الشباب والشابات سعيًا لنشر الوعي والتضامن الإنساني من خلال تنظيم فعاليات ثقافية اجتماعية من منطلق الحاجة الملحة للتكاتف والتضامن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم العربي.

وهي تسعى لتسليط الضوء على جميع أشكال عدم المساواة، وعلى ما يجمع البشر، مع التركيز على قضية فلسطين كمصدر إلهام. وتؤمن المجموعة بأهمية بناء المجتمع وتعزيز التضامن الإنساني من خلال الأدب، الموسيقى، السينما، وغيرها من أشكال الفن.

وتهدف إلى خلق مساحة آمنة للتعبير والحوار الثقافي الحر، بهدف إثارة التفكير وتعزيز التعاطف وبناء ثقافة جديدة تركز على الإنسانية المشتركة.

وقد علق الأستاذ سامي عبدالعزيز رئيس جمعية مقاومة التطبيع عن مدى سعادته وإشادته بالفعالية والرغبة في تكرارها، كما عبرت منار العلوي عضو مجموعة ضمير عن سعادتها البالغة بالفعالية، وأن مثل هذه الفعاليات تعتبر مساحة لدعم الشعب الفلسطيني، وقد دعت الجميع للبحث عن هذه الأفلام لتعزيز النضال ومساندة الشعب الفلسطيني بكل الطرق الممكنة.