أعلنت شركة الجنوب للسياحة، إحدى شركات مجموعة ممتلكات المحلية والرائدة في مجال النقل البحري والسياحة البحرية في مملكة البحرين، عن هويتها التجارية الجديدة والتي شملت تغيير اسمها من "شركة الجنوب للسياحة" إلى "مجموعة مسار"، إلى جانب الإعلان عن علامتها التجارية الجديدة، الأمر الذي يتماشى مع توجهاتها الاستراتيجية نحو تعزيز خدماتها وتوسيع نشاطاتها لتشمل مجالات السياحة والنقل البحري اللوجستي.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة مسار حسين القصير: "يعكس الإعلان عن الهوية الجديدة لمجموعة مسار تطلعاتنا الطموحة والخطط الاستراتيجية التي وضعتها المجموعة لتصبح عنصراً فاعلاً في الاقتصاد المحلي، كما يتماشى مع أهداف شركة ممتلكات المتمثلة في مواصلة رفع كفاءة وتعزيز وتنمية أصول محفظتها لتحقيق عوائد مستدامة طويلة الأجل".

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة مسار علي النعيمي : "عملت مجموعة مسار منذ تأسيسها على تقديم خدمات النقل البحري من وإلى جزر حوار، ونحن سعداء اليوم بتوسعة الخدمات المقدمة لتشمل مياه البحرين الإقليمية، مما يعزز من دور وأهمية المجموعة في قطاع النقل البحري والسياحة في المملكة".

وأضاف النعيمي: "انطلاقاً من نجاحات المجموعة على المستوى المحلي، وفي إطار السعي نحو تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية ولوجستية رائدة، تمكننا من النمو والمنافسة على المستوى الإقليمي أيضاً. إن توفر العديد من فرص وإمكانات النمو كان المحرك وراء إطلاق هويتنا الجديدة، وذلك بهدف التوسع في أسواق جديدة وتقديم خدمات نوعية على مستوى أعلى".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مسار يوسف المانع: "نفتخر بإنجازات مجموعة مسار خلال العامين الماضيين بعد تفعيل الإستراتيجية الجديدة، فقد حققت المجموعة إنجازات كبيرة في مجال النقل البحري وقامت بتوقيع اتفاقيات تعاون اقليمية من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة مملكة البحرين السياحية واللوجستية".وأضاف : "من خلال توسعنا في مختلف القطاعات اللوجستية والسياحية، أصبحنا مجموعة شركات تعمل تحت اسم مجموعة مسار، حيث تمتلك مجموعة مسار اليوم أكبر أسطول بحري لنقل الركاب في مملكة البحرين، وتعمل على توفير خدمات لوجستية وسياحية متعددة".

وتوجه المانع بالشكر لكل من مجلس إدارة مجموعة مسار وشركة ممتلكات على الدعم المتواصل.

وأشاد بالتعاون المثمر والإيجابي مع كل من شؤون الموانئ والملاحة البحرين ووزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى جانب الشركاء من القطاع الخاص، والذي كان له الأثر الكبير في تحقيق النجاحات في المجموعة.
وتواصل مجموعة مسار تطوير أسطولها البحري المتنوع والذي من المفترض أن يتجاوز ٣٠ قطعة بحرية مع نهاية هذا العام، وذلك بنسبة نمو تبلغ 60% مقارنةً بالعام السابق، وقد حققت المجموعة نجاحاً غير مسبوق في النقل اللوجستي لدعم مشاريع جزر حوار التطويرية، حيث نجحت في نقل أكثر من 200 ألف طن في عام 2023م و2024م.

وأسهمت المجموعة في التطور الكبير في مشروع "سعادة"( المحرق)، حيث أصبح مرفأً تجارياً بالتعاون مع موانئ البحرين ووزارة السياحة مما أسهم في استقطاب عدد كبير من السواح والمواطنين والذي بلغ ١٤٥ ألف راكب في عام ٢٠٢٣، بنسبة نمو تجاوزت 900% مقارنة بالعام 2022م. وقد قامت مجموعة مسار بتوقيع اتفاقيتين مع شركتين بحرينيتين محليتين للحصول على سفن جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمرافق السياحية.

تولي مجموعة مسار أهمية كبرى للكوادر البحرينية الشابة، حيث نجحت المجموعة في تطوير وتأهيل نخبة من الشباب البحريني الطموح، الذي يقود المرحلة الجديدة من توسع الشركة ويشكل 90% من الإدارة التنفيذية لديها، كما تفتخر بالتزامها بتوفير فرص العمل والتدريب للشباب البحريني في مجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية بهدف بناء الخبرات والكوادر في هذا القطاع الحيوي في المملكة.