قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، إنّ هناك «تهديدات كبيرة» لحياته من قبل إيران، وذلك بعدما أعلن فريق حملته الانتخابية أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية حذّرته من تهديدات «حقيقية ومحدّدة» من قبل طهران.

وكتب ترامب على شبكته «تروث سوشيال»: «تهديدات كبيرة لحياتي من قبل إيران. الجيش الأميركي بأكمله يراقب وينتظر». وأضاف: «لقد اتخذت إيران خطوات لم تنجح؛ لكنها ستحاول مجدّداً... أنا محاط برجال وبنادق وأسلحة أكثر مما سبق لي أن رأيت».

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري، الثلاثاء، أنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية حذّرت الرئيس السابق من وجود تهديدات إيرانية «حقيقية ومحدّدة» باغتياله. وقالت الحملة في بيان إنّ «مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أطلع الرئيس ترامب في وقت سابق اليوم على وجود تهديدات إيرانية حقيقية ومحدّدة باغتياله، في محاولة لزعزعة الاستقرار ونشر الفوضى في الولايات المتحدة». ونقل البيان عن مدير الاستخبارات قوله إنّ هذه «الهجمات المتواصلة والمنسّقة» زادت «في الأشهر الأخيرة».

وسبق لإيران أن نفت اتّهامات مماثلة خلال الصيف، واصفة إياها بـ«الخبيثة». وفي منتصف أغسطس (آب)، اتّهمت الولايات المتّحدة إيران بالوقوف خلف محاولات قرصنة عديدة، استهدفت الحملتين الانتخابيتين لكل من ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس.