سعيا في تطوير العمل الإداري والنهوض بالعمل على أسس علمية حديثة نظم مجلس الأوقاف السنية للسادة أعضاء المجلس ورشة عمل بعنوان : "حوكمة المؤسسات" وذلك بحضور سعادة الشيخ د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية ، والتي تهدف إلى تعزيز مبادئ الشفافية والمساءلة داخل المؤسسات والتي قدمها المدرب المعتمد/ صالح حسين خبير في مجال الحوكمة.

وتهدف ورشة العمل إلى تزويد أعضاء مجلس الإدارة بالمهارات والمعارف اللازمة لتطبيق قواعد الحوكمة بالمؤسسة وضمان الاستدامة والتطوير المؤسسي ، وفهم المبادئ والقواعد العامة لحوكمة الشركات لتعزيز الإدارة، والتعرف على قواعد السوق المحلي والدولي وتحديد الفجوة للعمل على التحول الإيجابي لأعمال المؤسسة، ومعرفة الإطار التنظيمي ودور الجهات الرقابية في تطبيق مبادئ الحوكمة.

وفي هذا السياق أكد الدكتور الهاجري، على أهمية مثل هذه الدورات والورش التي تمكن من تحليل الأسس اللازمة لفاعلية إطار الحوكمة ، وتفعيل إستراتيجيات التطبيق الأمثل لقواعد الحوكمة، وتحديد الأدوار والمسؤوليات، ووضع اّليات المراقبة والالتزام بقواعد الحوكمة، مشيراً إلى دور الحوكمة في تحسين الأداء المؤسسي ، وتعزيز ثقة المستثمرين ، ومواكبة التطورات المحلية والعالمية التي تطرأ على الأسواق الاقتصادية .
واختتمت الورشة بعدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز حوكمة المؤسسات , وتمكين المشاركين من تطبيق استراتيجيات جديدة لتحسين مستوى الحوكمة في الإدارة ، والتعرف على أهم مبادىء حوكمة المؤسسات وأهميتها. وتحليل هيكلية حوكمة المؤسسات وسياسات إدارة المخاطر، وبشكل خاص من خلال إدارة الأوقاف السنية.