بادرت المعلمتان زهراء سعيد محمد، وفاطمة محمد علي، بتحويل العديد من حصصهما للغة الإنجليزية إلى عروض مسرحية من بطولة الطالبات، بهدف تطوير المهارات اللغوية بأسلوب ممتع وغير تقليدي.

وتقوم هذه المبادرة على تشجيع الطالبات في مدرسة غرناطة الابتدائية للبنات على قراءة القصص باللغة الإنجليزية، ومن ثم تحويلها إلى مسرحيات مختصرة من تمثيلهن، وتقديمها خلال الحصص والطابور الصباحي والفسحة المدرسية، بعد التدريب لفترة محددة، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مهاراتهن اللغوية، ففي القصص تطوير القراءة، وفي التمثيل نمو طلاقة التحدث، وفي السيناريو تطوير الكتابة، وفي الحضور ضمن الجمهور تطوير الاستماع.

كما ساهم ذلك في إبراز مواهب الطالبات في تقديم العروض المسرحية، والبدء في احتضانهن ضمن خطة تطويرية، استعداداً لإشراكهن في الأنشطة ذات الصلة على مستوى المدارس.
وعبرت الطالبة زينب حميد حسن من الصف السادس عن استمتاعها بالمشاركة في هذه المسرحيات، ومن ضمنها مسرحية "ليلى والذئب"، والتي عززت لديها شغف استخدام هذه اللغة العالمية.

وأشارت الأستاذة زهرة عبد النبي آل عبود المعلمة الأولى لقسم اللغة الإنجليزية بالمدرسة إلى أن هذا الأسلوب التدريسي التفاعلي يندرج ضمن العديد من الطرائق المؤثرة التي تستخدمها معلمات القسم لتطوير التحصيل الدراسي واكتشاف الطاقات المتميزة.