أكد الدكتور محمد إبراهيم العسيري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، على ما يوليه مجلس الإدارة برئاسة السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، من أهمية تعزيز الشراكات الاستراتيجية لتوحيد الرؤى بين مختلف المؤسسات في مملكة البحرين من القطاعين العام والخاص في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة والتي تسهم في التقدّم والازدهار في كافة المجالات. جاء ذلك خلال زيارة سعادته وعددًا من المسؤولين في الهيئة لحرم جامعة ستراثكلايد الجديد في موقع هاربر هايتس بمنطقة مرفأ البحرين المالي، وذلك بحثًا لسبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح الدكتور العسيري، أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجامعة خلال زيارة مُمثّلي الهيئة لحرم الجامعة في اسكتلندا العام الماضي، والتي تهدف بشكل رئيس إلى اتاحة الفرصة لمنتسبي الهيئة لمواصلة دراساتهم العليا في المجالات ذات الصلة بقطاع الفضاء، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجالات البحث العلمي وتنفيذ المشاريع المشتركة. مشيرًا إلى أن التعاون مع جامعة مرموقة مثل جامعة ستراثكلايد سيساهم بلا شك في تعزيز القدرات البحثية والتقنية للكوادر الوطنية الشابة في مجالات علوم الفضاء، بما يدعم تحقيق رؤية سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظّم حفظه الله ورعاه، لوضع مملكة البحرين في مصاف الدول الرائدة في هذا القطاع الآخذ في النمو بشكل مطرد.

من جانبه عقب الدكتور عبدالله السادة المدير العام لشركة إس إليفن التعليمية الشريك لجامعة ستراثكلايد البحرين قائلاً: "جامعة ستراثكلايد البحرين تمثل مركز للابتكار والبحوث و التعليم المتقدم في المنطقة، وإن هذا النوع من الشراكات و التعاون المثمر مع مؤسسات مرموقة مثل الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء يصب في تحقيق رؤيتنا كشركة إستثمارية متخصصة في التنمية والتطوير تقوم باستقطاب المبادرات التعليمية المبتكرة والشراكة مع أفضل الخبرات العالمية لإحداث نقلة نوعية في قطاع صناعة المعرفة بمملكة البحرين والمنطقة. "