قال عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني د. حسن عيد بوخماس إن خطاب وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة خلال لقائه نخبة من أبناء الوطن، حمل مضامين هامة تؤكد ضرورة أن يساهم كل مواطن بحريني في أمن بلاده في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من ويلات الحروب والنزاعات وغياب الاستقرار لدى شعوبهم، مشدداً على إن الوحدة الوطنية سمة من سمات المجتمع البحريني وهي ركيزة أساسية لا يمكن التهاون فيها أو القبول في زعزعتها من خلال أقوال أو أفعال لا تمت للوطنية بأي صلة.

وذكر إن المسؤولية تقع الآن على أولياء الأمور والعقلاء والمؤثرين مجتمعياً ورجال الدين والخطباء في توجيه الأبناء إلى الابتعاد عن كل ما يمس أمن البحرين، ويجب التأكيد على أن حرية التعبير مكفولة للجميع في إطار الدستور، والوعي المجتمعي والروح المسؤولة التي يتحلى بها الجميع تجاه الوطن.

وأشار النائب د. حسن بوخماس إن ترابط أهل البحرين يقلل من تأثير الأحداث في المنطقة على الداخل البحريني، ولا يدع مجالاً لمن يستهدف البلاد بأن ينال من أمنها واستقرارها أو إثارة الفتن، ومواجهة أي حالات خارجة عن هذا الإطار بمفهوم الاحتواء المجتمعي؛ ومن ثم تطبيق القانون.