مضامينها من دروس المواد كافة..

يترقب طلاب معلمة نظام الفصل الأستاذة مريم جاسم الشقيان، حصصها بلهفة، لحضور عرض مسرحي جديد، يتم من خلاله تقديم الدرس بأسلوب جذاب غير تقليدي، وذلك عبر "مسرح قلالي".

في عرض "أجزاء النبات"، توزعت الأدوار على عدد من الطلبة المميزين، فأحدهم تصدى لدور الساق، والآخر للجذور، وزميله للأوراق، وهكذا، وقام كل منهم بالحديث عن مميزات الجزء الذي يلعب دوره، ليتعرف جمهور الطلاب على تفاصيل الدرس بشكل ممتع.

يحدث ذلك في صف المعلمة مريم في مدرسة قلالي الابتدائية للبنين، حيث تتنوع الاستراتيجيات التعليمية، ويتحول الطلاب إلى قادة، ويتجاوز تحصيلهم الجانب الأكاديمي المعتاد إلى اكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين التي تؤهلهم لمواجهة تحديات المستقبل.

كما حولت المعلمة صفها إلى برلمان طلابي، لكل طالب فيه دور قيادي محدد، ورأي مسموع، وهذا التوزيع ساهم في تعزيز الثقة بالنفس وحس المسؤولية والتعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات.

وضمن طلابها، يقول فهد عبدالرحمن المحميد: "أشعر أنني لست طالباً فقط، بل مساهم في التدريس ومعاونة معلمتي وزملائي، وأنا سعيد جداً بذلك"، ويتفق معه زميله عمر عادل حميد، قائلاً: "أصبحت أحب المدرسة أكثر، لأنني أمارس دوراً جميلاً في الصف يشعرني بأهميتي في الحصص".

ويأتي ذلك ضمن جهود الكوادر التعليمية البحرينية التي أثبتت كفاءتها وقدرتها على التميز في المدارس الحكومية، بدعم ومتابعة المختصين في وزارة التربية والتعليم.