أصدر فريق الإعلام الطلابي بمدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين مجلة رقمية تحمل اسم "صُنّاع المستقبل"، وهي حصيلة استثمار قدرات الموهوبين في الكتابة والرسم والتصوير والبرمجة والإخراج الفني.

وجاء ذلك بعد أن تم تدريب الطلاب من أعضاء أسرة التحرير على كيفية توظيف قدراتهم في إنتاج محتوى إعلامي مميز وجاذب للجمهور داخل المدرسة وخارجها في المدارس الأخرى وغيرها من الفئات المهتمة.

وقالت مديرة المدرسة الأستاذة فريدة علي الأحمدي إن هذه المجلة هي أكثر من مجرد منصة إعلامية لعرض المواهب الطلابية، بل هي انعكاس لالتزامنا بتوفير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع والابتكار، وقد حرصنا على ربط إصداراتها الدورية بأهداف التنمية المستدامة، إيماناً منا بأهمية توعية الأجيال بهذه الأهداف.

أما مشرفة المشروع معلمة اللغة العربية الأستاذة نور عبدالناصر بوقيس، فأشارت إلى أن محتوى المجلة قد لاقى إعجاباً من العديد من متابعيها، لتناوله المجالات التي تهم القراء وخاصةً التلاميذ، مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والآداب، إضافةً إلى مقابلات مع شخصيات ملهمة، وقصص نجاح، وأنشطة تفاعلية، موضحةً أن هذا المشروع يساعد على تنمية ثقة الطلاب بأنفسهم وبقدراتهم، ويعزز قيم التعاون والعمل الجماعي لديهم، ويوفر منصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

ويأتي ذلك في إطار مبادرات المدارس الحكومية الداعمة للمنهج الدراسي والمعززة لقدرات ومهارات الطلبة في مختلف مجالات الموهبة والإبداع، بتشجيع ومتابعة وزارة التربية والتعليم.