بعد ساعات على الغارات الثلاث التي استهدفت صباحاً الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث تصاعد الدخان من منطقة حارة حريك عم الدمار، شنت إسرائيل أكثر من 10 غارات على قضاء النبطية، جنوباً.

فقد أفادت مراسلة العربية/الحدث أن سلسلة غارات إسرائيلية طالت مدينة النبطية ومحيطها، كالنبطية التحتا والنبطية الفوقا، فضلا عن زبدين، وكفرتبنيت وكفرجوز.

كما أكدت محافظة النبطية هويدا الترك أن "11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا". وأشارت إلى وقوع إصابات من دون تحديد العدد.

إلى ذلك، كشفت مصادر العربية/الحدث أن الجيش الإسرائيلي أسر 3 عناصر من حزب الله، بالإضافة إلى الـ4 الذين أعلن عنهم أمس الثلاثاء، ليرتفع بذلك العدد إلى 7.

وكان الجيش الإسرائيلي أشار أمس إلى أنه أسر ثلاثة عناصر من حزب الله، ما رفع الى أربعة عدد المقاتلين الذين أعلن أسرهم منذ بدئه العمليات البرية في الجنوب اللبناني مطلع الشهر الحالي. وأوضح أنه عثر "على فتحة نفق تحت الأرض داخل مبنى كان يستخدمه حزب الله"، فقام بتطويق المكان الذي تحصّن داخله ثلاثة عناصر "من قوة الرضوان (وحدة النخبة في الحزب) مع وسائل قتالية عديدة وعتاد يسمح بالبقاء هناك لفترة زمنية طويلة"، حسب زعمه.

كما أضاف أن الثلاثة "نقلوا لمنشأة تحقيق داخل إسرائيل"، إلا أنه لم يشر إلى اليوم الذي تم فيه أسر هؤلاء العناصر، كما أن أي إعلان لم يصدر عن حزب الله بهذا الشأن.

أتى ذلك، بعد أن أعلن يوم الأحد الماضي أيضا أسر مقاتل في حزب الله في نفق بإحدى البلدات الحدودية في الجنوب اللبناني، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العمليات البرية.

يذكر أن القوات الإسرائيلية كانت أعلنت مطلع أكتوبر الحالي، أنها أطلقت ما وصفتها بالعملية البرية المحدودة في الجنوب اللبناني، لتعود وتؤكد بعد أسبوع أنها وسعتها، دافعة بمزيد من الفرق القتالية.

ومنذ ذلك الحين تشهد عدة بلدات حدودية اشتباكات شبه يومية بين الجيش الإسرائيلي الذي توغل إلى الداخل، وعناصر حزب الله.