تبرعت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا- جامعة البحرين الطبية بشيك تبلغ قيمة ألفي دينار لجمعية الهلال الأحمرالبحريني كدعم لمشروع مراكز الأمومة والطفولة الذي تديره الجمعية في بنغلاديش.

وتم تقديم الشيك إلى الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني، الدكتور فوزي أمين، من قبل رئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور سمير العتوم، خلال اجتماع تم عقده في مقر الجامعة في البسيتين لمناقشة التعاون المستمر بين الطرفين فيما يتعلق بمبادرات الجامعة للمشاركة المجتمعية.

وتمثل المشاركة المجتمعية واحدة من الركائز الاستراتيجية الثلاثة لجامعة البحرين الطبية بجانب البحث والتعليم والتعلم، حيث تتعهد الجامعة إلى دعم العديد من القضايا المحلية والعالمية.


ويدعم تبرع جامعة البحرين الطبية أعمال إعادة بناء وصيانة وتشغيل ستقوم بها جمعية الهلال البحريني في أحد مراكز الأمومة والطفولة في بنغلاديش خلال السنوات الأربع القادمة.

ووفقاً للدكتور أمين، يعد هذا المشروع علامة تقديرية لآلاف العمال البنغلاديشيين الذين يساهمون في نهضة البحرين الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن جامعة RCSI البحرين تتبع للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.