وجه رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، إلى تشكيل فريق مشترك بين اللجنة العليا للتدريب التابعة للمجلس وإدارات الموارد البشرية بالمستشفيات الحكومية لدراسة أفضل الطرق للتسريع في توفير فرص التوظيف المناسبة للأطباء البحرينيين الخريجين والاهتمام بالكفاءات المحلية.

كما وجه، بالعمل على تذليل العقبات التي قد تحول دون حصول الخريجين على وظائف في القطاع الصحي بحسب الاحتياجات في الخطط الموضوعة لجميع مراحل التدريب والتوظيف.

وترأس الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وبحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح اجتماعاً رفيع المستوى في مقر المجلس الأحد، لبحث وضع الآليات الكفيلة باستيعاب الأطباء الخريجين في القطاعين العام والخاص، بمشاركة وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق وعدد من كبار المسؤولين في المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة.


وثمّن رئيس المجلس الأعلى للصحة توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن استقطاب الخريجين البحرينيين في القطاع الصحي، حيث تولي قيادتنا الحكيمة دوراً بارزاً بتأهيل الكوادر الوطنية الشابة لخدمة أفراد المجتمع البحريني وتلبية احتياجاته وتطلعاته عبر توفير الفرص التدريبية والشواغر الوظيفية لخريجي القطاع الصحي من الأطباء والممرضين والمهن المساندة.

وأشار الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة إلى أنّ الخطة الوطنية للصحة لمملكة البحرين "2016-2025"، أكدت ضرورة وضع خطة وطنية لتنمية الكوادر البشرية الصحية من خلال تحديد احتياجات القطاع الصحي من الكوادر المؤهل وإدارة وتنمية الموارد البشرية في المجالات الصحية واستقطاب كوادر طبية وصحية فنية وإدارية مؤهلة في المستشفيات والمؤسسات التعليمية الصحية.

فيما أكدت وزيرة الصحة، حرص الوزارة على استقطاب الكفاءات الصحية البحرينية للانضمام إلى الطاقم الحالي في مختلف المرافق الصحية ليساهموا بجهودهم وطاقاتهم الشابة في خدمة وتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية في المملكة.

وأكدت أنه وبتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وبمتابعة من رئيس المجلس الأعلى للصحة تولي الوزارة أهمية كبرى لمتابعة ملف العاطلين في المجال الصحي وسرعة إيجاد الشواغر لهم باعتبارهم جزءاً مهماً من الثروة البشرية التي يحتضنها الوطن.

وبحث الاجتماع سبل استيعاب الأطباء البحرينيين الخريجين للالتحاق بالتدريب في المجلس العربي أو المجلس السعودي من خلال مراجعة الضوابط واللوائح الخاصة بالتدريب والتوظيف لفتح مجالات أوسع لانخراطهم في القطاعين الصحي الحكومي والخاص.