بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني خلال استقباله السفير الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية الإثنين، مسيرة العمل الخليجي المشترك وما حققته من انجازات تكاملية تحقيقا لأهداف مجلس التعاون، بالإضافة الى تطورات الأوضاع في المنطقة.

ورحب الأمين العام بسعادة سفير الإمارات، معرباً عن بالغ التهاني له بمناسبة تعيينه في هذا المنصب الرفيع، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

كما اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى الجمهورية اليمنية.


وجرى خلال الاجتماع بحث آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الجمهورية اليمنية، والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإعادة إحياء المفاوضات السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وأعرب الأمين العام للمبعوث الأممي عن دعم دول المجلس للجهود التي يقوم بها لإعادة العملية السياسية في اليمن للتوصل إلى حل سياسي يحفظ أمن واستقرار وسيادة اليمن، وينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق، مؤكدا ضرورة سعي المجتمع الدولي إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى اليمن.