أيدت محكمة الاستئناف العليا عقوبة الحبس سنتين لشاب بحريني "23 سنة" قتل شقيقه الأصغر "21 سنة" طعناً بالسكين، ولتهمة تعاطي المخدرات والغرامة 500 دينار.

وأدانت المحكمة المتهم عن تهمتين وهي أنه في 30 أكتوبر 2016 اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بأن طعنه بسكين بيسار صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصد من ذلك قتله، ولكنها أفضت إلى وفاته، التهمة الثانية وهي أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانوناً بواقع سنة عن كل تهمة.

وفي يوم الواقعة، حدثت مشادة كلامية بين الشقيقين الخامسة صباحاً في منزلهما بمدينة حمد، ودفع المجني عليه المتهم على إثرها وهو أمر أثار غضب الشقيق الأكبر فتوجه للمطبخ واستل سكينه وعاد لتخويف المجني عليه، وقام الأخير بذات الفعل بأن استل عدة سكاكين وأشهر كل منهما السكين بوجه الآخر.



وطلبت المحامية فاطمة الحواج أخذ موكلها بقسط من الرأفة والرحمة فهما معيار من معايير العدالة، وكانت العقوبة تهدف إلى الإصلاح، فإنه لا صلاح في حبس المتهم الماثل لما سيترتب عليه من آلام للأم لفقد ولديها، ومن قبلهما زوجها. وبالفعل أخذت محكمة أول درجة المتهم بقسط من الرأفة.