أعلنت شركة بنفت، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن إطلاق برنامج "الواعدين للتكنولوجيا المالية "على مدى ستة شهور والذي تم إعداده لتأهيل الشباب البحريني المتطلع إلى تعزيز مهاراته في مجال التكنولوجيا المالية. وتأتي هذه المبادرة في ظل الشراكة الحالية مع معهد ريبوت للبرمجة Reboot01، وتعكس التزام شركة بنفت الدائم بتنمية المهارات وتطويرها، وتعزيز الابتكار، ودعم قطاع الخدمات المصرفية في المملكة.
ففي ظل الخطوات الواسعة نحو التحول الرقمي وإحداث نقلة ملموسة في ديناميكيات السوق، يزداد الطلب على المتخصصين في مجال التكنولوجيا المالية. ومع إطلاق برنامج "الواعدين للتكنولوجيا المالية"، تهدف شركة بنفت إلى تلبية هذه الاحتياجات الضرورية من خلال تأهيل نخبة من المواهب الاستثنائية وإعدادهم لتشكيل ملامح مستقبل الخدمات المالية في المستقبل.
وقال مدير تنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة بنفت، صلاح العوضي: "إن برنامج الواعدين للتكنولوجيا المالية يعكس جهودنا الحثيثة الرامية إلى تمكين الخريجين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة والخبرة اللازمة لدخول العالم الديناميكي للتكنولوجيا المالية."

وبدأت الدفعة الأولى من الخريجين رحلتهم الطموحة في أوائل هذا الشهر. ومع تطور البرنامج، سوف يواصلون مسيرتهم من خلال التدريب المكثف والتجارب التعليمية المتخصصة مع مشاريع ومهام تحاكي العالم الحقيقي، بما يتيح لهم فرصة تطبيق معرفتهم وتعزيز قدرتهم على الابتكار ضمن منظومة شركة بنفت.
وتؤكد هذه المبادرة الرائدة أهمية الشراكة الاستراتيجية بين شركة بنفت و Reboot01، وهو تعاون مثمر استهدف سد الفجوة القائمة بين الجانب الأكاديمي ومتطلبات الصناعة. ومن خلال الاستفادة من خبرات معهد ريبوت للبرمجة في تمكين المواهب المتميزة في قطاع التكنولوجيا المالية، فضلا عن الرؤى المتطورة لشركة بنفت، فإن برنامج "الواعدين للتكنولوجيا المالية" سيوفر تجربة تعليمية تحولية تساهم في تزويد الخريجين بالمهارات العملية والمعرفة المتخصصة لتحقيق التقدم في قطاع التكنولوجيا المالية.