نظمت لجنة تكافؤ الفرص بشئون البلديات في وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني احتفالا بمناسبة يوم المرأة البحرينية تحت رعاية الوزير عصام خلف وبحضور وكيل شؤون البلديات د.نبيل أبو الفتح، وعضو المجلس الأعلى للمرأة مريم جمعان، ورئيس لجنة تكافؤ الفرص ومدراء البلديات ورؤساء المجالس البلدية وعدد من المسؤولين والموظفين في الوزارة .

وبلغ عدد المكرمات 31 مكرمة من مختلف إدارات الوزارة والبلديات، وتضمنت الحفلة معرض استعرض أهم انجازات المهندسة في مجال العمل البلدي وعرض فلم توثيقي عن الأعمال التي تقوم بها المرأة المهندسة في شؤون البلديات والتخطيط العمراني في مختلف تخصصاتها الإدارية والتخصصية والفنية.

ويأتي هذا التكريم، تتويجاً لدور المرأة البحرينية وتجسيداً لدورها في بناء نهضة بلادها الحديثة ولإسهاماتها المتواصلة لبلورة أوجه المشاركة الكاملة للمرأة البحرينية بناءً على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بارتقائها بواقع المرأة في المملكة ودعماً لهذه الإرادة في عملية التنمية الوطنية.



ويأتي هذا الاحتفال تأكيداً على حرص الوزارة لدعم المرأة وتمكينها والذي يتضح أثره في إسهامهن في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة الشاملة ودورهن البناء في تعزيز الأمن الغذائي والارتقاء بالتنمية الحضرية ومشاريع البنية التحتية والخدمية وإنشاء المرافق العامة وتطوير العمل البلدي والعمراني. في المملكة.