أشاد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ العاصمة بجهود الجامعة الأهلية في دعم المبادرات الوطنية بما يسهم في تعزيز النسيج الوطني ويتفق مع أهداف المحافظة، مثنيا في الوقت نفسه على ما حققته الجامعة من إنجازات أكاديمية رائدة على المستوى المحلي والعالمي. في الوقت الذي أهدى فيه الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها الإنجاز المهم الأخير للجامعة في تصنيف منظمة كيو إس العالمية للجامعة باعتبارها الأولى بين الجامعات العربية الصاعدة إلى القيادة الرشيدة في عيدها الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

جاء ذلك في الحفل الافتتاحي لمهرجان الجامعة بهذه المناسبة السعيدة، الذي أقامته الجامعة بمقرها في مجمع التأمينات بالعاصمة المنامة. وبهذه المناسبة رفع محافظ العاصمة والرئيس المؤسس للجامعة الأهلية وعموم المتحدثين والمشاركين في الحفل الوطني البهيج أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وشعب البحرين الوفي بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب الجميع، مؤكدين حرصهم على إحياء مظاهر الفرحة بأعياد البحرين الوطنية، لما يعبر عنه الحفل البهيج من مدى وانتماء قيادة وأساتذة وطلبة ومنتسبي الجامعة للقيادة الرشيدة وأرض البحرين الغالية، وللتعبير عن ما تكنه النفوس من معاني الإخلاص والوفاء للوطن العزيز.

ومن جانبه أكد البروفيسور عبدالله الحواج على أن أحد أهداف الجامعة الاستراتيجية أن تسهم بفاعلية في الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل جعل مملكة البحرين في الموقع الذي يليق بها بين أشقائها في الخليج والوطن العربي.


وخاطب محافظ العاصمة طلبة الجامعة قائلا: التوجه السائد عالميا هو تعزيز الكادر البشري بوصفه الثروة الأهم للمستقبل، مشيرا إلى أن محافظة العاصمة تقوم وما تزال بالعديد من الإسهامات والفعاليات الهادفة إلى تأهيل وإدماج الشباب في سوق العمل بالتعاون مع مختلف الوزارات والشركات والمؤسسات والجهات الأخرى ذات العلاقة.

ولفت محافظ العاصمة إلى أن طلبة ومنتسبي الجامعة في هذه الأيام تتضاعف فرحتهم في الأعياد الوطنية المجيدة بعد أن دخلت جامعتهم التاريخ من أوسع أبوابه بإعلان مؤسسة كيو إس العالمية تصنيف الجامعة الأهلية بوصفها الجامعة الأولى بين الجامعات الصاعدة في العالم العربي، وتصنيفها في الرتبة الخامسة والثلاثين بين جامعات الوطن العربي في مستوى الجودة.

وأردف محافظ العاصمة قائلا: إن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتقدم خلال 16 عاما فقط لهو انجاز عظيم، وما كان ليتحقق لولا الدعم والرعاية الكبيرين اللذين توليهما القيادة الحكيمة والحكومة الموقرة لهذه الجامعة الفتية. ونوه إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية تتضمن أن تكون إحدى افضل خمس جامعات خاصة في الخاليج بحلول العام 2020 وقد حققته بشكل سابق وهذا يبعث على الفخر والاعتزاز، واضاف: نرجو أن تحقق الجامعة الحلم الآخر بأن تكون إحدى أفضل 500 جامعة في العالم في العام 2030.

من جانبه أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي بأن هذه الذكرى فرصة ثمينة تغرس في نفوس النشء والأجيال معاني الوفاء لقيادات البلاد والآباء والاعتزاز بما حققوه من إنجازات، ليشعر الجميع بالفخر، وتغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي عرفت بها البحرين منذ زمن بعيد، والتي تعززت بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك ، وهي مناسبة تعمِّق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة وإلى تراب هذا الوطن الغالي، حتى يستمر عطاء ذلك الغرس جيلاً بعد جيل.

وأكد البروفيسور العالي على أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك لا يمثل مجرد قيمة سياسية وإدارية لطموحات مملكة البحرين وتوجهاتها المستقبلية، وإنما هوية وطنية جامعة، تحتضنها القيم الموروثة عن الآباء في المحبة والألفة والاعتزاز بالتعددية والوحدة الوطنية، وما يمثلانه من إثراء ثقافي تتألق به البحرين من جميع زواياها. وقد تضمن مهرجان الجامعة الأهلية قصائد وطنية في حب الوطن ومعرض إبداعات ومواهب طلبة الجامعة، بالإضافة إلى عدد من المسابقات والفقرات الاجتماعية والترفيهية.