أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أهمية دور مراكز الرعاية الخاصة في مساعدة "ذوي العزيمة" للتغلب على صعوبات الإعاقة واكتشاف المواهب لديهم وذلك لتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وسوق العمل.

والتقى حميدان بمديرة مركز بسمة للتربية الخاصة فائقة العامر، حيث تم خلال اللقاء بحث التعاون بين الوزارة والمركز، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لدعم المركز ومساعدته على القيام بنشاطه في خدمة ذوي الإعاقة "ذوي العزيمة"، فضلاً عن الدور الذي تضطلع به مراكز رعاية ذوي العزيمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم على الصعيدين الرسمي والأهلي.

ولفت إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة في مملكة البحرين يحظون برعاية واهتمام على المستوى الحكومي والأهلي باعتبارهم شركاء رئيسيين في مسيرة التنمية والعمل الوطني، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم للمركز للقيام بدوره الإنساني.



وأشادت العامر بالخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لذوي العزيمة، وجهودها المتواصلة لرعاية هذه الشريحة، وتلبية احتياجاتها من خلال تقديم الخدمات التنموية والرعائية والتأهيلية، مؤكدة حرص المركز على تعزيز التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمعاقين.