رغم ضبطه متلبساً بالجرم وبحيازته للمخدرات، أنكر شاب بحريني بيعه لشبو بقيمة ألف دينار مدعياً بأن كان يقرأ القرآن حين تلقيه اتصالاً هاتفياً من صديقه يطلب لقاءه على الفور في القضيبة، وعند حضوره تم القبض عليه من قبل الشرطة.

وقضت محكمة الاستئناف العليا بتخفيف عقوبته للسجن 3 سنوات بدلاً من 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار لبيعه الشبو المخدر.

وكانت وردت معلومات إلى إدارة مكافحة المخدرات عن حيازة المتهم للمخدرات بقصد البيع، فتم إجراء التحريات اللازمة التي توصلت لاسمه، فطلب من أحد المصادر السرية توطيد علاقته به ومن بعدها طلب كمية من الشبو بقيمة ألف دينار.



وطلب المصدر من المستأنف كمية من الشبو، فوافق واختار أن يكون اللقاء في القضيبية قرب أحد المطاعم، وتم استصدار إذن لضبطه وتفتيش شخصة ومسكنه، وعند حضوره وإتمام عملية البيع قامت الشرطة بمداهمة المكان وإلقاء القبض على المتهم متلبساً.

وعثر على المبلغ المصور" للكمين" بحوزته بالإضافة إلى 180 ديناراً أخرى، وكيس شبو وزنه 6.15 غرام، بالإضافة إلى الشبو الخاص بالكمين الذي بلغ 12.39 غرام.

واعترف المتهم بحيازته لكمية من المخدرات بحوطة خاصة به بالسهلة، وعندما توجهت الشرطة للمكان عثرت على 5 أكياس وزنها 28.58 غرام من الشبو، وملعقة ملوثة بذات المؤثر مخبأين خلف مجموعة من الأخشاب في الحوطة.

وبالرغم من ضبطه متلبساً والعثور على المادة المخدرة، واعترافه بحيازته لكمية بالحوطة، عاد وأنكر الواقعة وبأنه كان يجلس في المأتم ويقرأ القرآن فتلقى اتصالاً من صديقه الذي يمهله فرصة لإنهاء القراءة، وعند ذهابه فوجئ بإلقاء القبض عليه.

وأدين المستأنف عن تهمة أنه حاز وأحرز بقصد الاتجار مؤثر اًعقلياً "ميتافيتامين" بالسجن 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة المضبوطات.

ولم يرتضِ الحكم فطعن عليه أمام المحكمة الاستئنافية طالباً الرأفة، فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع بتعديل العقوبة إلى السجن لمدة 3 سنوات وتأييد الغرامة.