​​​​​​زهراء حبيب

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بإدانة 5 متهمين بواقعة حرق إطارات إطارات والتجمهر بشارع البديع العام، بالسجن 3 سنوات للمدان الأول والحبس سنتين لبقية المدانين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الخمسة أنهم في 27 أغسطس 2017، أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقا في الإطارات وكان ذلك من شأنه تعريض حياه الناس وأموالهم للخطر.



واشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بمكان عام الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغايه التي اجتمعوا من أجلها، وكذلك حازوا وأحرزوا عبوات قابله للاشتعال والإنفجار وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

وجاء في تفاصيل الواقعة، أن المتهمين اتفقوا على التجمع بعد صلاه المغرب بمقبرة المرخ، وقاموا بنقل نحو 11 إطاراً ودبتين بترول وعدد من زجاجات المولوتوف والتوجه إلى شارع البديع العام، ووضعوها بالمكان المتفق عليه، وقاموا بسكب البترول عليها وأضرام النيران بها ثم فروا هاربين.

وأكدت تحريات شاهد الإثبات، اشتراك المتهمين في ارتكاب الواقعه بهدف الإخلال بالامن العام وتعطيل حركه السير وبسؤال المتهمين بتحقيقات النيابة العامة اعترفوا بارتكابهم للواقعة ولما نسب إليهم من اتهام .

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن المتهمين من الثاني وحتي الخامس قد بلغوا الخامسة عشر ولم يتجاوز الثامنة عشر بتاريخ ارتكاب الواقعة الأمر الذي يتعين معه أعمال العذر المخفف المبين بنص المادتين 70و71 من قانون العقوبات.