أكد الأمين العام للتظلمات نواف المعاودة، أن الأمانة اهتمت بالتعرف على التجارب الدولية للاستفادة من هذه التجارب والخبرات فيما يتعلق بمجال عملها، من خلال تعزيز التعاون المهني والفني مع العديد من المؤسسات الدولية المرموقة ذات الخبرة الطويلة ولاسيما في دول أوروبية صديقة.

واستقبل المعاودة بمقر الأمانة العامة للتظلمات الاثنين، وفداً من حزب المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين "ECR"، بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين حالياً، يرافقهم عيسى الكوهجي، عضو مجلس النواب، حيث تم الترحيب بهم، وتم تقديم عرض تعريفي لهم عن الأمانة وما تقوم به من مهام واختصاصات في مجالي تلقي الشكاوى ومراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف، باعتبارها أول جهاز للتظلمات من نوعه في المنطقة وجاء إنشائها تعزيزًا لقيم حقوق الإنسان والمعاملة الإنسانية من جانب منتسبي وزارة الداخلية تجاه الجمهور.

كما تم اطلاع الوفد الأوروبي على مهام واختصاصات مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، فيما يتعلق بمراقبة السجون ومراكز التوقيف ومراكز رعاية الأحداث والمحتجزين، وغيرها من الأماكن التي من الممكن أن يجري فيها احتجاز الأشخاص بالمستشفيات والمصحات النفسية، بهدف التحقق من أوضاع احتجاز النزلاء والمعاملة التي يتلقونها.



وحضر اللقاء مع الوفد كذلك كل من أسامة العصفور نائب الأمين العام، وغادة حبيب مدير إدارة التعاون الدولي والتطوير بالأمانة العامة للتظلمات.