أعلن رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس محمد علي الخزاعي انضمام المجلس للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).

وأكد الخزاعي أن المجلس يسعى بانضمامه للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى للتواصل الفعال مع الأهالي لخدمتهم على أكمل وجه وبأعلى درجات الجودة، لافتاً أن الهيئة قامت بتدريب العاملين على النظام ضمن دورات تدريبية مكثفة، بهدف الإلمام التام بجميع جوانب النظام الأمر الذي يسهل عملية التعامل باحترافية مع مقترحات وشكاوى الأهالي، مشيراً إلى أن النظام يساهم في فهم رغبات المواطنين وتطلعاتهم المختلفة مما يسهل على المجلس تقديم أفضل الخدمات لهم عبر مختلف القنوات المتاحة.

من جهتها أشارت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة د. مها آل شهاب إلى أن انضمام المجلس لنظام "تواصل" يأتي بعد جهود اللجنة التي وضعت هذه الخطوة ضمن استراتيجيتها ليتمكن المواطنون والمقيمين من التواصل مع المجلس بكافة الطرق المتاحة، مثمنة تعاون هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في الموافقة على انضمام المجلس وتدريب الموظفين.



وأضافت مها آل شهاب أن "مجلس أمانة العاصمة دشن مجلسه الأسبوعي منذ تعيينه من قبل جلالة الملك المفدى ليكون بمقدور أصحاب الطلبات والمقترحات الالتقاء مباشرة مع الرئيس والأعضاء وكان لهذا المجلس الدور الفاعل في نقل هذه المقترحات والرؤى للمسئولين، ويأتي انضمام المجلس لقائمة تواصل باعتباره أول مجلس بلدي ينضم للقائمة كتتويج لهذه الجهود التي يبذلها المجلس من أجل تحقيق مبدأ الشراكة مع الأهالي والمقيمين وتسهيل تواصلهم مع المجلس".

يذكر أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" يتيح للجمهور تقديم أي استفسار أو مقترح أو شكوى للجهات الحكومية المشاركة في النظام في أي وقت ومن أي مكان، ويمر المقترح، أو الشكوى، أو الاستفسار بست مراحل تبدأ بتقديم الطلب، ويليها المراجعة والتحويل، ويأتي بعدها رد الجهة الحكومية، وبعد المراجعة والتحقيق من قبل المكتب المركزي تتم المعالجة، ثم عملية التحليل والتطوير كآخر مرحلة.

ويُشار إلى أنه يمكن الاستفادة من نظام تواصل عبر البوابة الوطنية bahrain.bh أو التطبيق الإلكتروني bahrain.bh/apps.