حصدت البحرين المركز الأولى في جائزة الشباب العربي المتميز في مجال العمل الشبابي، بعد أن شاركت في المهرجان السنوي الحادي عشر للشباب العربي المتميز والمؤتمر السنوي الأول للقيادات العربية الشابة المصاحب للمهرجان في مقر جامعة الدول العربية، حيث فاز بالمركز الأول الشاب البحريني سلمان محمد السندي.

وعاد وفد البحرين المشارك في المهرجان إلى أرض الوطن، بعد أن شارك في أعمال هذا الملتقى على مدى 3 أيام في مقر الجامعة.

ويقوم بتنظيم الجائزة بشكل سنوي، مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون الوثيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وذلك للعام الحادي عشر على التوالي في مقر الجامعة بالقاهرة.



وعبر رئيس الوفد البحريني سفير الشباب العربي ‏وعضو المكتب التنفيذي لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة د.عبدالحسن الديري عن سعادته بفوز الشاب سلمان السندي من البحرين بالمركز الأول في هذه الجائزة.

وقال "إن هذا الفوز المستحق بالجائزة ليس مستغرب على الشباب البحريني والذي تم الإشادة بإنجازاته في مقر جامعة الدول العربية وهو على قدر كبير من الأهمية"، معرباً عن أمله أن يستمر تتويج الشباب البحرينيين بهذه الجائزة في الأعوام القادمة.

ودعا الشباب إلى متابعة أعمال وأنشطة المجلس في الدول العربية والتقدم لنيل الجائزة التي يتم طرحها على مستوى الوطن العربي كل عام برعاية جامعة الدول العربية، لتكون في سجل النجاحات الشبابية البحرينية التي توليها القيادة البحرينية كل التقدير والاحترام.

ونوه الديري، بالجهود الحثيثة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وما تقوم به كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة شؤون الشباب والرياضة وغيرهم من الجهات الداعمة للعمل التطوعي والشبابي في البحرين من أنشطة وفعاليات تترجم على أرض الواقع هذا الاهتمام وتعمل على تزويد الشباب البحريني بالعلوم والمهارات اللازمة ليكون في مصاف الدول الرائدة في دعم وتأهيل الشباب نحو الريادة والرقي.

وفاز بالمركز الثاني للجائزة في مجال العمل الشبابي الشاب مهند بن بدر الهادي من المملكة العربية السعودية، فيما فاز كل من الشاب طاهر علي محمد من جمهورية جيبوتي بالمركز الثالث والشاب محمد يحيى أخو من الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالمركز الرابع، إضافة إلى الفائزين الآخرين من بقية الدول العربية في المجالات الأخرى للجائزة كمجال العمل الأدبي والعمل التطوعي والفني ومجال ريادة الأعمال وغيرها من شتى المجالات المختلفة.