شارك أعضاء وفد الشعب البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال الجلسة الختامي 202 ‏للمجلس الحاكم التي عقدت في جنيف 28 مارس على هامش أعمال الجمعية 138 الاتحاد البرلماني الدولي.

وناقشت جلسة مجلس الحكم عدداً من التقارير للاجتماعات التخصصية للاتحاد البرلماني الدولي. كما ناقشت اللجنة آلية تنفيذ استراتيجية الاتحاد البرلماني الدولي للأعوام 2017 إلى 2021‏ التي تهدف إلى بناء برلمانات قوية وديموقراطية وتعزيز حماية واحترام حقوق الإنسان، ودعم الشباب، والمساواة ومنح المرأة حقوقها، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في تحقيق الأمن والسلام
.

‏كما ناقش المجلس الحاكم خلال جلسته ال 202 القرارات المعتمدة للجنة حقوق الإنسان البرلمانيين وتقرير حول التعاون مع منظمات الأمم المتحدة، وتطرق المجلس الحاكم ‏إلى الأنشطة الأخيرة للجان الفرعية للاتحاد البرلماني الدولي مثل منتدى البرلمانيات، ولجنة حقوق الإنسان واللجنة قضايا الشرق الاوسط وغيرها.



ومن جهة أخرى، اختتمت الجمعية العامة ١٣٨ للاتحاد البرلماني الدولي أعمالها باعتماد قرار اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدولي وقرار اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة والاقتصاد والتجارة. وتم اعتماد التعديلات الخاصة بمشاركة البرلمانيين الشباب في جمعيات الاتحاد ضمن النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي.