قال النائب غازي آل رحمة، إن وضع استراتيجية للأمن الغذائي أصبح ضرورة تفرضها الأوضاع الاقتصادية المتقلبة والمستجدات الإقليمية المختلفة، ما من شأنه توفير كافّة الإمكانات اللازمة لتوفّر الغذاء الأساسي تحت أي ظرفٍ ومهما كانت أسعاره في الأسواق العالمية.

ونوه إلى أنه رغم الجهود الكبيرة المبذولة، إلاّ أن الحاجة مستمرة لتطوير استراتيجياتنا وأساليبنا في مواجهة كافة التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي في كافة الأصعدة بما من شأنه تحقيق المزيد من الاستقرار والأمن.

وأشاد آل رحمة في هذا السياق بالرعاية السامية من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدّى لتفضله برعاية حفل افتتاح معرض البحرين للإنتاج الحيواني الرابع 2018، والذي يشكّل فرصة لتبادل الخبرات بين المستثمرين في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي وعرض المنتجات البحرينية المختلفة.



ودعا آل رحمة إلى ضرورة استثمار المعرض في النسخ القادمة لمزيد من إقامة المنتديات والمناقشات والمداولات الجادة لتطوير الإنتاج الحيواني، مشيداً بتوجيه عاهل البلاد المفدّى على هامش حضوره حفل افتتاح المعرض إلى ضرورة تشجيع الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني، داعياً إلى ضرورة العمل الجاد لإيجاد الآليات الكفيلة بتنفيذ توجيهات العاهل.

وأكّد آل رحمة أهمية الاستفادة من المعرض لوضع استراتيجية وطنية متكاملة ومستدامة للتنمية الزراعية، تتضمن تنفيذ برامج داعمة للإنتاج الزراعي ودعم التقنيات الحديثة كالزراعة العمودية والزراعة بدون تربة وإنشاء الأسواق الزراعية وتعزيز استخدامات المياه المعالجة ودعم صغار المزارعين، بالإضافة إلى دعم الثروة الحيوانية والبحرية من خلال تحديد مناطق الصيد والمحميات البحرية ودعم مشاريع الاستزراع السمكي ودعم الإنتاج الحيواني بشكل عام وتقديم الدعم للمربين وإنشاء المحاجر والعيادات البيطرية.