ينطلق معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل للعام 2018 يومي 9 و10 مايو، تحت رعاية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة واسعة من الجهات الرسمية والمنشآت والجامعات والمعاهد التدريبية، في قاعة التاج بفندق شيراتون البحرين.

ويهدف المعرض إلى تعريف الطلبة المتوقع تخرجهم من المرحلتين الثانوية والجامعية بالفرص التعليمية والتدريبية والمهنية المتاحة وطبيعة متطلبات سوق العمل، حيث سيصاحب المعرض "الملتقى الحواري الأول لريادة الأعمال ودورها في تحقيق الابتكار وخلق فرص العمل"، والذي يقام في إطار تشجيع الشباب البحريني للعمل في ريادة الأعمال، وأن يخلقوا فرصاً وظيفية لأنفسهم وزملائهم.

وأكدت رئيس مجلس إدارة شركة "ميد بوينت" -الشركة المنظمة للمعرض- الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة أن المعرض يتضمن العديد من المبادرات الخلاقة والمتميزة في نسخته السابعة لهذا العام، في إطار الاستجابة لتوجيهات القيادة الحكيمة الهادفة لرفع معدلات التنمية البشرية بين الشباب البحريني، وتهيئتهم علمياً ومهنياً لسوق العمل عبر التعاون الوطيد والمثمر بين مختلف أطراف سوق العمل، وهي المؤسسات والشركات من جهة والمؤسسات التعليمية والتدريبية من جهة أخرى.



وأعربت الشيخة نورة بنت خليفة عن شكرها وتقديرها إلى الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، على رعايته الكريمة للمعرض وإيمانه بأهمية دور مؤسسات وشركات القطاع الخاص في تحقيق التنمية، وحثه على العمل على جذب الاستثمارات في مختلف الأنشطة الاقتصادية التي تسهم في توفير فرص عمل نوعية للمواطنين.

وأضافت: "ومن هنا يبرز حرصه على خلق بيئة مواتية للأنشطة الصناعية والتجارية والحفاظ على هذه الميزة التي تتمتع بها البحرين منذ تأسيس الدولة الحديثة، باعتبارها إحدى أولويات المملكة".

ويعد المعرض فرصة للشباب البحريني للتعرف على المهارات العلمية والوظيفية التي تتطلبها كل مهنة بمختلف القطاعات بسوق العمل، كما ستتوفر خدمات الإرشاد والمساعدة لمن يرغب في الارتقاء بقدراته الأكاديمية والتدريبية وتوجيهه نحو الأفضل، فيما ستتاح للجهات المشاركة الراغبة في استقطاب كوادر بحرينية الالتقاء بالباحثين عن عمل، وعرض فرص العمل على الراغبين منهم.