أقيم مؤخراً بالخدمات الطبية الملكية، حفل تسلم الخدمات الطبية الملكية شهادة الاعتماد الماسي بدرجة 98% كأول مستشفى حكومي في المملكة يحصل على هذه النسبة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "NHRA"، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

كما حصلت، على الاعتماد الكندي للحوادث البليغة كأول مستشفى في البحرين يحصل على هذه الشهادة مما يدل على تطور الخدمات الصحية وتوفير جميع الإمكانيات المادية والتعليمية لتطوير الخدمات التي يقدمها المستشفى العسكري على مستوى القطاع الصحي.

ويأتي هذا الإنجاز، تماشياً مع الخطط الموضوعة من قبل اللجنة الإدارية العليا بالخدمات الطبية الملكية برئاسة اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة واستمراراً لكثير من الشهادات والاعتمادات التي حصل عليها المستشفى العسكري.



وأشاد راعي الحفل، بما يقدمه المستشفى العسكري من خدمات طبية على مستوى عالٍ تنافس فيها المستشفيات العالمية، وتحدث عن حصول الخدمات الطبية الملكية على مثل هذه الشهادات، مبيناً أن الحصول على مثل هذه الاعتمادات من لجان وهيئات طبية معترف بها يعزز مكانة البحرين على الصعيد الصحي.

فيما أشادت رئيسة الهيئة الوطنية للمهن الصحية د.مريم الجلاهمة بما وصلت إليه الخدمات المقدمة في المستشفى العسكري، مبينة أن المستشفى العسكري حصل على أعلى معدل تقييم للاعتماد وهو 98% مما يدل على حرص القائمين عليه في متابعة جميع الأمور الصحية والإدارية والعمل على تطويرها.

وفي نهاية الحفل تسلم رئيس المجلس الأعلى للصحة، وقائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة شهادة الاعتماد الكندي من قبل المدير التنفيذي للجمعية الكندية للإصابات كاترينا تراسوفا، كما تسلم شهادة الاعتماد الماسي من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية من د.مريم الجلاهمة.

وقدم قائد الخدمات الطبية الملكية الشكر والتقدير لراعي الحفل على تفضله وتكرمه وتشريفه بتسلم هذه الشهادات.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين في قوة دفاع البحرين ووزارة الصحة.