حسن عبدالنبي

كشفت مصادر مطلعه لـ"الوطن"، أن شركة طيران الخليج ستتسلم 5 طائرات بوينغ 787-9 دريملاينر في أبريل الجاري، والتي ستستخدم في تشغيل الرحلات الطويلة المدى والتي ستستبدل بها الناقلة طائراتها الإيرباص A330.

وأشارت المصادر إلى أن الناقلة ستستلم طائرتين إضافيتين من نفس الطراز في العام 2019 وثلاث طائرات مع نهاية العام 2020.



وتسع طائرات طيران الخليج البوينغ 787-9 دريملاينر لـ 282 مقعداً موزعين على مقصورتي الطائرة، مقصورة درجة الصقر الذهبي التي تضم 26 مقعداً، ومقصورة الدرجة السياحية التي تضم 256 مقعداً.

كما أن تقنية طائرات البوينغ المذكورة تأمّن استهلاكاً أقل للوقود، والمرونة التي ستعمل على تسهيل التوسع المدروس الذي تنشده طيران الخليج في شبكة وجهاتها؛ بالإضافة إلى تهيئة أسطولها ليكون أكثر صداقة للبيئة مما يدعم مبادئ الناقلة في الاستدامة البيئية.

يشار إلى أن طائرات البوينغ 787-9 دريملاينر هي عائلة جديدة من الطائرات التجارية ذات الكفاءة العالية التي تجلب العديد من المزايا إلى سوق الطيران، منها السرعة المتوقعة من الطائرات الكبيرة، ووفراً في الوقود بنسبة 20-25% وانبعاثات أقل بنسبة 20-25% من تلك الطائرات التي تستبدل بطائرات البوينغ الجديدة.

ويستمتع المسافرون بالعديد من التحسينات مع عائلة طائرات 787 مثل أكبر النوافذ المتوافرة في الطائرات، ومناخ أنظف وأكثر رطوبة في الارتفاعات ذات الضغط العالي مما يأمّن راحة أكبر، وخزائن علوية أكثر رحابة لاستيعاب حقائب جميع الركاب، وإضاءة مقصورات ألطف، وتقنية تستشعر المطبات الهوائية لتحقيق رحلة أكثر سلاسة.

وتعول طيران الخليج على طائراتها المرتقبة بوينغ 787-9 دريملاينر لامتلاك أحد أحدث الأساطيل في المنطقة، مع الحفاظ على معاييرها الحاصلة على الجوائز في مجال الاعتمادية، والالتزام بوقت الرحلات، والمنتجات والخدمات.

كما أن الناقلة تخطط للتوسع في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة، حيث ستضيف طيران الخليج 8 وجهات جديدة لشبكتها في العام الحالي.

وستعزز شبكة وجهات الناقلة في الهند بإضافة بانغلور وكالكت إلى كل من وجهاتها الهندية الحالية دلهي، وتشناي، وكوتشي، ومومباي، وتريفاندروم، وحيدر آباد.

كما ستستأنف طيران الخليج رحلاتها إلى أبها وتبوك في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيرفع عدد وجهات الناقلة في السوق السعودية التي تشمل الدمام، والرياض، والمدينة المنورة، وجدة، والقصيم. أما عمليات الناقلة في القاهرة فستعزز بإضافة الرحلات المباشرة إلى كل من الإسكندرية وشرم الشيخ.

يذكر أن الناقل الوطني، ستدشن رحلاتها المباشرة إلى كل من باكو في أذربيجان والدار البيضاء في المغرب، إضافة إلى ذلك؛ ستعزز إضافة الرحلات إلى وجهات طيران الخليج الرئيسية في العام 2018 من مرونة عملياتها وسلاسة ربطها من وإلى مملكة البحرين وعلى مدى شبكة وجهاتها. حيث أن طيران الخليج ستضيف إلى عدد رحلاتها خلال ذروة السفر الصيفية 200 رحلة أسبوعية.