استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها الخميس، لجنة تحكيم جائزة البحرين للكتاب برئاسة د. صلاح فضل وعضويّة كلّ من د.علي حرب وأ.إبراهيم بو هندي.

واستهلّت الشيخة مي اللقاء بشكر لجنة التحكيم على عملها للأيام الفائتة والتي تمثّلت في قراءة كل الكتب المشاركة من المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته الثامنة عشرة، حيث اختارت لجنة التحكيم اسم الفائز والذي سيعلن عنه السبت في تمام العاشرة صباحاً في جناح هيئة الثقافة بمعرض الكتاب، إلى جانب الإعلان عن الفائزين في جائزة محمّد البنكيّ لشخصيّة العامّ الثّقافيّة وجائزة لؤلؤة البحرين التي تعطى للمرة الأولى هذا العام.



وقد خصّصت الثّقافة هذا العام جائزة البحرين للكتاب لمشاركات كتاب وباحثي المملكة العربية السعودية الشقيقة، تحت عنوان "الأدب وتشكيل العالم"، وتهتمّ عبر دعمها لهذه الجائزة بتعزيز مكانة الأدب والكتابة، كما تركّز على تشجيع الأعمال الأدبيّة والعلميّة والمؤلّفات والمنشورات بمختلف أنواعها، إذ ترصد قوائم في مواضيع محدّدة كلّ عام، بناءً على حقلٍ معيّن يتمّ انتقاؤه في كلّ دورة للجائزة.

كما أعرب أعضاء لجنة التحكيم للشيخة مي عن شكرهم للثقة التي منحت إليهم، مشيدين بالدور الثقافي الذي تلعبه هيئة البحرين للثقافة والآثار في المنطقة تعزيزاً لمكانة الحراك الثقافي وأهميته في الارتقاء بالمجتمعات العربية.