أكد رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة الشيخ خالد بن هلال المعولي، أن مملكة البحرين هي حاضنة لكل أبناء الخليج العربي وهي سباقة دائماً، ومن عقود في مجالات التنمية الشاملة وأن الجميع يشهد بأن التنمية الحاصلة في العواصم والدول الخليجية كان لمملكة البحرين فضلا فيها، وأن سلطنة عمان لا تنسى للملكة البحرين جهودها ودورها البارز في مجالات التنمية والتقدم.

وأضاف أن العلاقات البحرينية العمانية تمتاز بالمحبة الجامعة والإخاء الوثيق في ظل حكمة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخية السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطة عمان.

فيما أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن تاريخ علاقة مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة، عميق وعريق، وثابت وراسخ، بفضل حكمة، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.



جاء ذلك خلال اللقاء البرلماني الرسمي الذي عقد الأربعاء في مجلس الشورى بسلطنة عمان، بمناسبة زيارة رئيس مجلس النواب إلى سلطنة عمان الشقيقة والوفد المرافق، بدعوة من رئيس مجلس الشورى العماني، ضمن تفعيل التعاون والشراكة البرلمانية بين المجلسين. وحضر اللقاء د. جمعة الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان.

وأشاد بما تشهده سلطنة عمان من تطور شامل في كل المجالات، بفضل السياسة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، في القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار الملا، إلى الدور التاريخي للسلطان قابوس بن سعيد، في دعم ومواصلة مسيرة مجلس التعاون الخليجي، وأن القمة الخليجية القادمة 39 التي ستستضيفها سلطنة عمان الشقيقة ستكون من المحطات الخليجية البارزة.

وأضاف أن وحدتنا الخليجية وتعاوننا وتكاتفنا كفيل لمواجهة التحديات والمخاطر، وأن التحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة تستوجب منا كمجالس برلمانية خليجية، دعم الجهود والمبادرات والإجراءات، التي تضمن المستقبل الأفضل، مع الحفاظ على المكسبات والمنجزات للمواطنين.

وأكد على التنسيق البرلماني البحريني العماني المشترك لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق رحبة في كافة مجالات التنمية الحيوية، وتفعيل الاتفاقيات المشتركة.

وأشار الملا، إلى أن البحرين، تسجل بكل الفخر وعظيم الامتنان، لسلطنة عمان الشقيقة ، قيادة وحكومة، ومجلسا وشعبا، على الموقف العماني الراسخ مع مملكة البحرين، ومرحبا بتبادل الزيارات البرلمانية بين لجان الصداقة المشتركة، والتعاون على مستوى المجلس والأمانة العامة.

وأعرب عن شكره للسفير عبد الله بن راشد المديلوي سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى مملكة البحرين، على جهوده المخلصة في تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة، ومشيدا بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات العمانية –البحرينية، والذي يعكس عمق الروابط الأخوية التي تجمعهما.